الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر بنادق هوائية في جنين

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الاحتلال يصادر بنادق هوائية في جنين
بيت لحم- معا- صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال حملات مداهمة فجر اليوم الثلاثاء، في جنين سبع بنادق هوائية، بموجب قرار أصدرته قيادة جيش الاحتلال يحظر حيازة هذه البنادق.
وقالت مصادر إسرائيلية إن البنادق الهوائية التي تمت مصادرتها يمكن تحويلها إلى أسلحة قاتلة، مشيرة إلى أن مصادرة هذا البنادق جاءت لأول مرة منذ صدور قرار عسكري عن ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، يحظر من خلاله حيازة وسائل من بينها تلك التي تحاكي أسلحة حقيقية والتي يمكن تحويلها لأسلحة قاتلة.
ويشمل القرار البنادق الهوائية والألعاب النارية كما يهدف لمراقبة الوسائل ذات الاستعمال المزدوج التي يمكن استخدامها في عمليات ضد الاحتلال.
وادعى الجيش الاسرائيلي أنه خلال الأحداث التي وقعت في السنتين الاخيرتين نفذ فلسطينيون عشرات العمليات بواسطة الأسلحة المحولة، من بينها عملية إطلاق النار المزدوجة في القدس يوم 9 تشرين الأول- أكتوبر 2017 والتي قتل فيها إسرائيليان.

وأضاف أن البندقيات الهوائية يتم تطويرها على أيادي خبراء في هذا المجال، ويتم تبديل قطع الأسلحة بتكلفة آلاف الشواقل وهكذا يصبح السلاح قاتلا،مضيفا أن عملية التحويل تتم في المختبرات وورشات العمل بالأخص في منطقة القدس والخليل ونابلس.
وبحسب احصائيات لجيش الاحتلال فقد تم في عام 2016 مداهمة 43 ورشة عمل لتصنيع الأسلحة، وضبط 450 سلاحا، ومنذ بداية عام 2017 تم مداهمة 25 ورشة عمل وضبط 215 سلاحا.