الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- وداع لحجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 11:38 )
قلقيلية- وداع لحجاج بيت الله الحرام
قلقيلية- معا- قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " الكعبة والمسجد الأقصى شقيقان، وعلى الأمة الإسلامية أن تأخذ دورها في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات، داعياً الحجاج إلى أن يكونوا خير سفراء لفلسطين ليعبروا عن هموم الشعب الفلسطيني ومعاناته من الاحتلال وإجراءاته وتعدياته على المقدسات الإسلامية خاصة في القدس مسرى النبي عليه السلام".
جاء ذلك خلال وداعه لحجاج محافظة قلقيلية المتوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم 170 حاجا وحاجة، وذلك اليوم من أمام مبنى بلدية قلقيلية.

وشارك في الوداع : العقيد موسى يدك مدير الشرطة وممثلون عن الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، وممثلون عن الغرفة التجارية ، وممثلون عن مديرية الأوقاف ومؤسسات المحافظة الرسمية والشعبية، وأهالي الحجاج.
وخلال الوداع نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج، متمنياً لهم السلامة والعودة سالمين إلى ديارهم، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالشعائر الدينية والاستعانة بالمرشدين ليؤدوا فريضة الحج ويلتزموا بمناسكها لينالوا الثواب على فريضة الحج التي هي أحد أركان الإسلام الخمسة.

من جهته قال خليل خضر مدير الإرشاد الديني في مديرية الأوقاف " أن هذه رحلة صبر تقتضي منهم تحمل بعضهم، وتحمل مشاق السفر والمناسك"، مؤكداً أن مديرية الأوقاف وفرت لهم مرشدين على قدر من المسؤولية، مهيباً بالحجاج التواصل معهم أول بأول لإتمام مناسك الحج.