الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولى قوافل الحجاج تغادر عبر "الكرامة" إلى الديار الحجازية

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 15:48 )
أولى قوافل الحجاج تغادر عبر "الكرامة" إلى الديار الحجازية
أريحا- معا- غادرت اولى قوافل حجاج بيت الله الحرام من محافظات الضفة الغربية، اليوم الاربعاء، فلسطين متوجهة إلى الديار الحجازية، عبر معبر الكرامة، وسط وداع رسمي وشعبي، على رأسهم محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس.
ونقل ماجد الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته لأبنائه المتوجهين للديار الحجازية لأداء فريضة الحج، بموسم حج يسير والسفر الميمون.
وقال المحافظ ان تعليمات الرئيس والحكومة، تقضي ببذل أقصى جهد وتوفير كافة التسهيلات لتسير رحلة الحجاج بيسر وسهولة، متمنيا لهم رحلة مباركة. وان سفرهم ياتي في ظروف صعبة يعيشها المسجد الاقصى والشعب الفلسطيني. وان يكونوا خير سفراء للشعب الفلسطيني وهمومه وقضاياه في السلوك والانضباط والفكر بين الحجيج القادمين من مختلف دول العالم

واكد المحافظ الفتياني على الجاهزية العالية للطاقم العاملة في الإدارة العامة للمعابر والحدود لتسهيل سفر الحجاج وكذلك طواقم وزارة الصحة متمنيا للمتوجهين لأداء فريضة الحج السفر الميمون وسلامة العودة إلى وطنهم.
واكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف على جاهزية الوزارة وطاقمها لهذا الموسم لافتاً أن الموسم الحالي سيشهد تسهيلات لصالح راحة الحجاج حيث تم توفير أفضل السكن القريب من مكة والمدنية واستئجار وسائل النقل المريحة بدرجة ممتازة.
وثمن في الوقت نفسه موقف المملكة العربية السعودية والتسهيلات المقدمة من الحكومة السعودية وكذلك مكرمة خادم الحرمين لأسر الشهداء الفلسطينيين. وكذلك تعامل الاشقاء في الاردن فيما يتعلق بتسهيل مرور الحجيج برا الى الاراضي السعودية، وكذلك "الاشقاء" في مصر.