الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون توقع اتفاقية مع "KOICA" لتنفيذ مشروع منصة إلكترونية

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 19/08/2017 الساعة: 09:48 )
التعاون توقع اتفاقية مع "KOICA" لتنفيذ مشروع منصة إلكترونية
رام الله- معا- وقعت التعاون ممثلة بمديرها العام الدكتورة تفيدة الجرباوي، اليوم الأربعاء، في مقرها في مدينة رام الله مع وكالة التعاون الدولي الكورية (KOICA) ممثلة بمديرها "تشو جيونغشين"، اتفاقية مشروع بناء منصة الكترونية للتشبيك ما بين مستثمرين ورجال أعمال في الشتات مع أصحاب الافكار والمشاريع الريادية المحليين.
جاء ذلك بهدف دعم مشاريع رواد الأعمال والمشاريع الناشئة عبر تأمين التمويل والارشاد لهم خصوصاً في المراحل الأولى لهذه المشاريع لضمان تحقيق النجاح والاستمرارية.
وتتضمن الاتفاقية برنامجاً شاملاً يهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في فلسطين لتعزيز التنمية الاقتصادية، حيث تتعهد كل من "كويكا" والتعاون بتقديم ما مجموعه 1.4 مليون دولار امريكي لدعم البرنامج الذي ستنفذه التعاون، وسيشمل البرنامج مجموعة من الانشطة بدءا بتصميم المنصة التفاعلية لتشبيك مستثمري ومشرفي الشتات المهتمين بالدعم والاستثمار في المشاريع الريادية، اضافة الى تنفيذ عدة انشطة محلية ودولية تجمع بين الرياديين والشبكة لتقليص الفجوة ما بين الرياديين والمستثمرين وتوفير الدعم الفني والقانوني والإداري للمشاريع الريادية لتصبح محافظ اعمال متكاملة قابلة للاستثمار، ولخلق مجتمع المستثمرين والمشرفين من الشتات على المنصة التفاعلية التي ستتوفر لاحقاً لجميع الرياديين في المجتمع الفلسطيني.
ويعتبر هذا المشروع فرصة لمئات الرياديين الذين دعمتهم التعاون في السابق من خلال مشاريع بدء الاعمال والحاضنات ومسرعات الاعمال التي أسستها في الضفة الغربية بما يشمل القدس وقطاع غزة خلال السنوات الماضية، ومن خلال هذا المشروع سيستمر الدعم للرياديين عبر توفير فرص الدعم التقني المتقدم والاستثمار من قبل الخبراء الموجودون في الشتات، كما ان المشروع سيوفر للخبراء ورجال الاعمال في الشتات الفرصة في التعرف على عالم الريادة في فلسطين واهم المشاريع الريادية.
وأكدت الدكتورة تفيدة الجرباوي على أن توقيع اتفاقية مشروع "شبكة المستثمرين والمشرفين في الشتات" يمثل خطوة هامة بالنسبة للتعاون لتعزيز تنمية الشركات الناشئة في فلسطين.
وأضافت أن "كويكا" والتعاون ستواصلان العمل جنباً إلى جنب لمواجهة تحديات التنمية في فلسطين، لاسيما التحدي الذي يواجه مشاريع الشباب الريادي والتي تحتاج الى مزيد من الدعم والرعاية.
بدوره أوضح "تشو جيونغشين" أن اهمية هذا الاتفاق يكمن في الاستفادة من الشتات الفلسطيني لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في فلسطين، معربا عن طموحه بأن هذا الاتفاق سيخلق وسيلة فعالة لتوظيف الخبرات والاستثمارات في الشتات.
يشار الى أن التعاون مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان.
وتنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.