الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنهاء عزل الأسيرة العيساوي

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 13:47 )
إنهاء عزل الأسيرة العيساوي
رام الله- معا- أفادت محاميتا هيئة شؤون الاسرى والمحررين هبة مصالحة وحنان الخطيب ان عدد الاسيرات قد ارتفع الى 62 اسيرة يقبعن في سجني الشارون والدامون، وذلك بسبب حملات الاعتقال التي جرت في شهر تموز الماضي بعد أحداث القدس والمسجد الاقصى.
وقالت المحامية هبة مصالحة ان عدد الاسيرات في سجن الشارون وصل الى 39 اسيرة بعد اعتقال اسيرات جدد في الآونة الاخيرة وهن: منال عبد المجيد شويكة سكان بلدة سلوان وهي متزوجة وتعيل 4 اولاد وحامل بالشهر السابع، ووضعها صعب جدا كونها حامل وتعاني من النقل في البوسطة الى المحاكم العسكرية، وفدوى نزيه حمادة سكان صور باهر قضاء القدس، متزوجة وتعيل 5 اولاد، وزوجها ايضا معتقل، وامينة علي حسين عليان، سكان قلقيلية وهي متزوجة، وزوجها اسير إداري، وابتسام جمعة محمد العبد، سكان قرية كوبر قضاء رام الله، متزوجة ولديها 8 أولاد، وهي والدة الاسير عمر العبد المتهم بتنفيذ عملية مستوطنة حلميش.
اكتظاظ ونوم على الارض
وقالت مصالحة ان الاسيرات في سجن "الشارون" يفترشن الارض بسبب الاكتظاظ حيث لا يتسع القسم الا لـ32 اسيرة، ما يجعل جميع أرضية الغرفة ممتلئة ولا مجال للتحرك او الوقوف بسبب الازدحام.
اصغر اسيرة ومعاناة البوسطة
وافادت ملاك محمد يوسف الغليظ (14 عاما) وهي اصغر اسيرة، من سكان مخيم الجلزون قضاء رام الله والمعتلقة يوم 20/5/2017 حول المعاناة القاسية خلال النقل الى المحاكم في سيارة البوسطة ومعاملة قوات النحشون السيئة للاسيرات خلال النقل او في غرف الانتظار بالمحكمة.
وقالت الغليظ" في البوسطة ننقل احيانا مع سجناء جنائيين يهود والذين يقومون باستفزازنا وتوجيه الشتائم السيئة لنا، في آخر مرة نقلت في البوسطة مع سجناء جنائيين، وعندما توقفت البوسطة في الرملة قاموا بهز البوسطة فاهتز جسدي وارتطم رأسي بجدرانها الحديدية ما سبب آلاما شديدة لي".
وأفادت انه في غرف الانتظار في المحكمة العسكرية في عوفر يعانون الويلات بسبب قذارة الغرفة والبرد الشديد.
شيرين العيساوي توقف اضرابها بعد إنهاء العزل
وقالت المحامية مصالحة ان الاسيرة شيرين العيساوي سكان العيسوية في القدس قد انهت اضرابها المفتوح عن الطعام احتجاجا على عزلها، وانه تم نقلها الى سجن الدامون.
وكانت الاسيرة المحامية العيساوي المحكومة بالسجن 4 سنوات قد تم عزلها اثر اشكالية حدثت مع إدارة السجون بعد اقتحام قسم الاسيرات في الدامون من قبل السجانين وقد تم عزلها في الجلمة، ونقلت الى عزل الشارون، وأعلنت اضرابا عن الطعام استمر اسبوعا، وكان قد فرضت عليها عقوبات دفع غرامة مالية 700 شيقل وعقوبة الحرمان من الزيارة لمدة شهر، ومنع الشراء من الكانتين مدة شهر.