الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" تحتفل بتخريج كوكبة من طلبة الدبلوم والبرامج التدريبية

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 14:58 )
"البوليتكنك" تحتفل بتخريج كوكبة من طلبة الدبلوم والبرامج التدريبية
الخليل- معا- احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بتخريج كوكبة من طلبة الدبلوم المهني المُتخصص والبرامج التدريبية المتخصصة في دائرة التعليم المستمر، تحت رعاية رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين.
وبدأ الإحتفال بدخول موكب الخريجين والخريجات ثم تلا ذلك تلاوة القران الكريم رتلها الشيخ أسامة شروف، وعزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتولى عرافة الحفل المهندسة عرين ناصر الدين.
وحضر الإحتفال عضو مجلس رابطة الجامعيين الأستاذ رفعت طهبوب، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير دائرة التعليم المستمر المهندس اشرف زغير، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى ذوي الخريجين.
ورحب طهبوب بالحضور شاكراً كل المساهمين في إنجاح الحفل وهنأ الخريجين والخريجات بتخرجهم وطالبهم بأن يكونوا سفراء لجامعتهم في مختلف الميادين. وقال" دائرة التعليم المستمر دائرة مُتميّزة استطاعت أن تخدم شريحة مُتميّزة في هذا الوطن وهم شريحة الأسرى، كما استطاعت أن تدخل البلدة القديمة حتى إلى مدينة القدس، وإننا نُثمّن ونقدّر ونفتخر بها ونشد على أياديكم ونقول لكم إلى الأمام".
وأشاد الخطيب بكفاءة برامج دائرة التعليم المستمر المستجيبة لمتطلبات المجتمع الفلسطيني بقطاعاته المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، مضيفاً بأنّ جامعة بوليتكنك فلسطين من أولى الجامعات التي ركّزت على تعزيز دورها في قطاع التعليم المهني والتقني.

وهنأ زغير الطلبة الخريجين موضحاً ما تقدمه دائرة التعليم المستمر من برامج تعليمية متنوعة يتم من خلالها تزويد الأفراد بالمهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من التفاعل بإيجابية بهذا المجتمع، وقال: "ها انتم اليوم تقطفوا ثمار جهودكم ونحن اليوم على ثقة تامة بأنّكم قد أصبحتم جاهزين لدخول سوق العمل من أوسع أبوابه، ومن خلال مُتابعة خريجينا نجد بأنّ الغالبية العظمى من خريجين الدائرة قد وجدوا لهم نصيباً في سوق العمل والكثير منهم اليوم لديهم مشاريعهم الخاصة".
وفي ختام الاحتفا،ل ألقت الطالبة ميادة العواودة كلمة الخريجين والخريجات، وعبّرت فيها عن افتخارها بجامعة بوليتكنك فلسطين، موضحة بأنّ التدريب كان يركز على الجانب العملي التطبيقي مما سيساعد على فتح آفاق للحصول على وظيفة بشكل سريع.
يذكر أنّ عدد خريجين طلبة الدبلوم المهني المُتخصص والبرامج التدريبية المتخصصة في دائرة التعليم المستمر، "100" طالب وطالبة لهذا العام الأكاديمي، وبأن دائرة التعليم المستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين تعتبر أحد أبرز الدوائر التي أوجدت تفاعلاً حيوياً مستمراً مع المجتمع المحلي الفلسطيني عبر تقديم برامج تدريبية متنوعة موجهة لجميع القطاعات والمستويات، عبر استثمار البنية التحتية لجامعة بوليتكنك فلسطين سواء على صعيد المختبرات والمشاغل أو على صعيد الكوادر البشرية المؤهلة.