الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تفتتح روضة جديدة في قرية الولجة

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 15:07 )
الأونروا تفتتح روضة جديدة في قرية الولجة
بيت لحم- معا- افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، بالتعاون مع مجلس قروي الولجة، والمجموعة الطوعية المدنية-إيطاليا (GVC)، روضة جديدة في قرية الولجة غربي مدينة بيت لحم.
وحضر حفل الافتتاح ممثلون عن مجلس قروي الولجة، والأونروا، ومحافظة بيت لحم، ووزارة الحكم المحلي الفلسطينية، ووزارة الزراعة الفلسطينية، ومجلس الخدمات المشتركة للتخطيط والتطوير-ريف غرب بيت لحم، والمجموعة الطوعية المدنية-ايطاليا (GVC)، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومجالس قروية مختلفة في منطقة بيت لحم، ومنظمات غير حكومية محلية ودولية وممثلين عن مجتمع الولجة.
وسيستفيد من الروضة الجديدة أكثر من 50 طفلاً في القرية، حيث ستزودهم بمكان ملهم وداعم وآمن للعب والتعلم والنمو.
ونفذ مشروع الروضة في إطار مشاريع الحماية المجتمعية التي تنفذها الأونروا في إطار النداء الطارئ في الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال اتحاد لجان العمل الزراعي، بالشراكة مع مجلس قروي الولجة والمجموعة الطوعية المدنية-إيطاليا (GVC)، وهي منظمة إيطالية غير حكومية.
وخلال كلمته في الافتتاح، سلط مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد سكوت أندرسون، الضوء على تحديات الحماية التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في الولجة، قائلاً" تشعر الأونروا بالقلق إزاء تحديات الحماية التي تواجهها القرية، وغيرها من المجتمعات الفلسطينية اللاجئة غربي بيت لحم، كجدار الضفة الغربية، التوسع الاستيطاني غير الشرعي، عنف المستوطنين ومصادرة الأراضي.
ومن خلال مشاريع الحماية المجتمعية، تأمل الأونروا في التخفيف من تحديات الحماية التي تواجهها هذه المجتمعات والمساهمة في بناء قدراتها على الصمود.
يذكر أنه ومنذ العام 2012، نفذت الأونروا أربعة مشاريع حماية مجتمعية في قرية الولجة، والتي يعتبر أغلب سكانها من اللاجئين المسجلين.
وشمل ذلك افتتاح طريق زراعي، وإعادة تأهيل بئر ماء وزراعة للأراضي، بناء جدار للمدرسة وتقديم الدعم للمزارعين خلال موسم قطف الزيتون.