الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي ألماني فلسطيني متخصص بجراحة المخ والأعصاب يصل نابلس

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 12:49 )
نابلس- معا- وصل وفد طبي ألماني فلسطيني من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا" إلى مدينة نابلس متخصص في جراحة الدماغ والأعصاب، بهدف فحص وإجراء عمليات لمرضى تُوصف حالتهم بالمُعقّدة في مستشفى رفيديا التخصصي.
وأوضح "التجمع" في بيان صحفي "أنه تم التنسيق لهذا الوفد بعد تحضيرات طويلة وتنسيق دام أسابيع وأشهر مع وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية في رام الله وذلك لتسهيل دخولهم الى الأراضي المحتلة ومباشرة مهتم لمعاينة وعلاج أكبر عدد من المرضى
وقال التجمع أن الوفد مكون من 3 أطباء يرأسهم الخبير الالماني سوري الأصل وفلسطيني الهوى، سمير كزكز رئيس قسم جراحة الاعصاب في مدينة لونن الألمانية ،ويرافقهما الاستشاريان في جراحة الاعصاب والدماغ الدكتور مصطفى الخطيب إضافة الى الاستشاري علاء سالم كخبير تخدير.
وأشار "التجمع" أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨، لإرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات الصعبة وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة اليهم عن قُرب .
وأضاف " التجمع " يعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي المتدني في فلسطين المحتلة في الداخل وفي مخيمات الشتات.
يُذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام ٢٠٠٨، ويعتبر أكبر تجمع طبي فلسطيني في الشتات، ويرسل باستمرار عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين في الشتات.