الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ووكالة الغوث تنظمان يوما ترفيهيا للمسنات

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 12:41 )
محافظة سلفيت ووكالة الغوث تنظمان يوما ترفيهيا للمسنات
سلفيت- معا- نظمت دائرتي الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والنوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، يوم ترفيهي للمسنات في منطقة طاروجة، بالتعاون والشراكة مع برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في وكالة الغوث الدولية ومركز دار الوفاء للمسنين، بهدف كسر العزلة المجتمعية للمسنات والتخفيف من الضغوطات النفسية والاستفادة من خبراتهن وتجاربهن في الحياة العملية ودمج فئة المسن والشباب ، بحضور مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة لميس الريماوي والمرشدة النفسية في الوكالة هبة حسين ، ومن دار الوفاء للمسنين سائد ياسين .

وفي بداية اللقاء رحبت الريماوي بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، مثمنة دور وكالة الغوث الدولية في تنفيذ العديد من النشاطات الترفيهية للتخفيف من الضغوطات النفسية لدى المسنات، مؤكدة على الاستفادة من خبراتهن وتجاربهن في الحياة العملية.

في حين اكدت عثمان على استمرار التعاون بين المحافظة ووكالة الغوث الدولية لتنفيذ العديد من النشاطات المجتمعية الهادفة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع وخاصة المسنين.

بدورها شكرت حسين محافظة سلفيت على اهتمامها بهذه الشريحة من المجتمع، مشيرة الى ضرورة تنفيذ العديد من النشاطات والبرامج الترفيهية والدمج التي تهدف الى التخفيف عن المسنين والمسنات .

في حين ابدت المسنات المشاركات اعجابهن بهذا النشاط واليوم الترفيهي من خلال اعداد الاكلة الشعبية المعروفة "رقاقة وعدس "في الهواء الطلق، وقدمن الشكر للقائمين على هذا النشاط ولمحافظة سلفيت ووكالة الغوث على تواجدهم ومتابعتهم الدائمة.