الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاكاديمية الفلسطينية واكاديمية صور باهر تنظمان بطولتين كرويتين

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 15:14 )
الاكاديمية الفلسطينية واكاديمية صور باهر تنظمان بطولتين كرويتين
القدس- معا : ضمن الشراكة القائمة بين الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا وتجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ، تواصل الاكاديمية وبالتعاون والشراكة مع الاندية والاكاديميات المقدسية تنظيم البطولات الكروية على ملاعب المدينة المقدسة، وذلك بهدف التركيز على الفئات العمرية الصغيرة ومنحها فرص المنافسة واللعب ، وبهدف أكتشاف الخبرات والمواهب الكروية بغية بناء منتخبات كروية لهذه الفئات، حيث نظمت الاكاديمية الفلسطينية واكاديمية نادي صور باهر بطولتين شارك بها 14 فريقا مقدسيا وبرعاية تجمع قدسنا، وأقيمت البطولتين يوم الاربعاء الماضي ويوم امس السبت، وتوج أبناء الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا في البطولتين بالمركز الاول.

   وعلى ملعب ابن رشد في صور باهر وبالشراكة فيما بين الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا واكاديمية نادي صورباهر لكرة القدم وبرعاية تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ، أقيمت بطولتين تنشيطيتين على ملعب مدرسة ابن رشد المعشب في صور باهر ، حيث أقيمت البطولة الاولى يوم الاربعاء الماضي لمواليد 2003-2004 والثانية أقيمت يوم امس الاول السبت لمواليد 2006-2007 .
وشاركت في البطولة الاولى 6 فرق مقدسية قسمت على مجموعتين وهي: الاكاديمية الفلسطينية، أكاديمية المستقبل، أكاديمية مدى، نادي سلوان، نادي ام طوبا ونادي صورباهر ، واستطاع التأهل للمباراة النهائية كلا من سلوان والاكاديمية الفلسطينية التي خطفت لقب البطولة عن جدارة واستحقاق.
وفي البطولة الثانية التي نظمت يوم امس السبت على نفس الملعب توج فريق الاكاديمية مواليد 2006 – 2007 بطلا للبطولة التني شارك بها 8 فرق مقدسية، حيث تألق براعم الاكاديمية وحصدو اللقب وشارك في البطولة 8 فرق هي : الاكاديمية الفلسطينية، أكاديمية مدى، أكاديمية المستقبل، هلال القدس، سلوان، ام طوبا، أبناء القدس، وصور باهر.

   وتأهل لدور الأربعة عن المجموعة الاولى: الاكاديمية الفلسطينية ونادي صور باهر ، المجموعه الثانية : هلال القدس وأبناء القدس، وتأهل للنهائي الاكاديمية بعد الفوز على الأبناء ونادي صور باهر بعد الفوز على هلال القدس وفِي النهائي استطاع طلاب الاكاديمية للموهوبين بالظفر بالمركز الاول بعد الفوز على صور باهر بخمسة أهداف دون مقابل.
وحصل على لقب هداف البطولة سمير عودة من الاكاديمية الفلسطينية، أفضل لاعب بالبطولة المايسترو ايهم حجازي من الأبناء، أفضل حارس مؤمن عطية من نادي صورباهر.
فيما حضر فعاليات البطولتين مدربي وأداريي الفرق المشاركة ، حيث حضر المشرف الرياضي لنادي ابناء القدس موسى مرقصطو ومسؤولي اكاديمية نادي صور باهر وأداريي باقي الفرق، ومن الآكاديمية الفلسطينية حضر أعضاء مجلس الادارة اياد قدسي ومنذر الرجبي وعدد من ىأعضاء مجلس ادارة تجمع قدسنا راعي البطولتين.

  من ناحيته أكد رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الفلسطينية الكابتن فراس ابو ميالة ان فريق الاكاديمية المغادر الى العاصمة الاردنية بعد يومين للمشاركة ببطولة شهيد الفجر محمد ابو خضير التي ينظمها نادي الوحدات قد شارك بالبطولات للوقوف على جاهزيته واستعداداته للمشاركة ببطولة شهيد الفجر، والتي ستنطلق في العاصمة الاردنية عمان صباح يوم الجمعة القادم.