الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" في قلقيلية تتابع القرطاسية والاضاحي والجودة

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 16:33 )
قلقيلية- معا- قال محمد داود رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة قلقيلية عضو ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني إن الجمعية في المحافظة تعمل على متابعة سوق القرطاسية والحقائب المدرسية مع قرب بداية العام الدراسي، بحيث تضمن توفر الجودة والسعر المناسب خصوصا أن القرطاسية المنتجة فلسطينيا تغطي احتياجات السوق الفلسطيني وهناك صناعة حقائب فلسطينية ذات جودة وسعر منافس.
واضاف عملت الجمعية على تنظيم جولات على مراكز بيع القرطاسية والمكتبات ومحلات الحقائب للتأكد من توفر السلع المناسبة والمطبقة والتأكد من اولوية المنتجات الفلسطينية، وتم متابعة الحملات الخيرية التي تنظم في امحافظة لتوفير الحقائب للمحتاجين.
واشار داود ان الجمعية وقفت وتقف الى جانب الفعاليات في المحافظة لمنع انفاذ قرار اغلاق قسم الولادة في مستشفى وكالة الغوث في قلقيلية كمقدمة لانهاء القطاع الصحي في الوكالة.
من جهته اشار ثائر تيتان عضو مجلس إدارة الجمعية في المحافظة الى أن الجمعية عملت على متابعة القرطاسية وتتواصل من أجل ضمان اسعار عادلة للاضاحي في السوق تضمن زيادة عدد المضحين، موضحا ان الجمعية عبر ائتلاف جمعيات حماية المستهلك في الوطن تابعت مع وزارة الزراعة الجهود لتلبية الطلب من خلال زيادة العرض وتوفير اسعار مناسبة للمستهلك.
وكانت الجمعية قد شددت على ضرورة عدم عرض المياه والعصائر تحت اشعة الشمس وقامت بحملة في السوق للتوعية بخطورة هذه الظاهرة مؤكدة على ضرورة قيام وزارة الصحة بمتابعة هذا الملف كجهة اختصاص.