الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تصدر توضيحا حول قضية مستشفى قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 14:30 )
الأونروا تصدر توضيحا حول قضية مستشفى قلقيلية
القدس- معا- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إن قرار التوقف عن استقبال مرضى جدد لبعض الأمراض في مستشفى قلقيلية هو قرار خاص بالوكالة والاعتداءات الشخصية على مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية والموظفين الآخرين ليست مقبولة على الإطلاق
وأوضحت في بيان صادر عنها: "تأسف الأونروا للجوء بعض الجماعات والمؤسسات إلى الاعتداءات الشخصية وإطلاق الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وذلك تعبيرا عن معارضتهم لقرار الوكالة بتعليق العمل ببعض الخدمات الطبية في مستشفى قلقيلية وذلك إلى أن تنتهي الوكالة من تحقيقها في وفاة مريض وما يتصل بذلك من تقييم لعمليات المستشفى وأدائه".
واضافت: إن سبل وصول لاجئي فلسطين المستمرة لخدمات الأونروا واستمرارية تلك الخدمات إلى جانب أمن وسلامة الموظفين تعد أمورا بالغة الأهمية. وتنظر الأونروا ببالغ القلق إلى الإشارة غير المسؤولة لعبارة "الإبادة الجماعية" التي أطلقت في وصف الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل تحسين وتعزيز الخدمات المقدمة للاجئين.
وجاء في البيان: لا تزال الوكالة مستمرة بالالتزام بتقديم الخدمات الصحية وغيرها من الخدمات للاجئي فلسطين، وذلك استنادا إلى مهام ولايتها. وعلى الرغم من الظروف المالية الصعبة للغاية إلا أن الأونروا تواصل تقديم خدمات فعالة وضرورية للملايين من لاجئي فلسطين بمن في ذلك أولئك الذين يقطنون في قلقيلية.