الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد لقاءً لعضوات الهيئات المحلية المنتخبات

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 20:57 )
محافظة سلفيت تعقد لقاءً لعضوات الهيئات المحلية المنتخبات

سلفيت -معا - عقدت محافظة سلفيت بدعوة من دائرة النوع الاجتماعي اليوم في دار المحافظة ، لقاءً خاصاً بعضوات الهيئات المحلية المنتخبات في بلدات وقرى المحافظة ، بهدف تفعيل التواصل المتبادل وتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية الفاعلة للمرأة في المجتمع المحلي، بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ووكيل وزارة المرأة بسام الخطيب .

ورحب المحافظ البلوي بوكيل وزارة المرأة والعضوات الحضور، مؤكدا على اهمية دور وزارة المرأة في مساندة وتمكين المرأة الفلسطينية في مختلف الميادين. مشددا على ضرورة ان تتحمل المرأة مسؤولياتها وواجباتها لانتزاع حقوقها المشروعه وخاصة في الهيئات المحلية، موضحا ان محافظة سلفيت ودوائرها المختصة وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية المعنية تبذل جهودا كبيرة في تدريب النساء وتمكينهن وحماية حقوقهن.

بدوره اشاد الخطيب بجهود محافظة سلفيت وخاصة دائرة النوع الاجتماعي لاهتمامها ومتابعتها لكافة القضايا المتعلقة بالمرأة ، مشيرا الى ان هذا اللقاء يعد الاول من نوعه على مستوى المحافظات، مؤكدا على اهميته في دعم ومساندة وتوجيه النساء الفاعلات والمؤثرات على الصعيد المحلي. وبين الوكيل الخطيب ان وزارة شؤون المرأة تبذل كل ما بوسعها للوقوف الى جانب النساء وتعزيز مشاركتهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعمل على تمكينهن في مختلف المجالات.

في حين دعت مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان العضوات المشاركات باللقاء لضرورة تفعيل دورهن في اللجان التخصصية في الهيئات المحلية واخذ مواقعهن دون انتقاص من خلال التواصل الدائم مع النساء كل في منطقتها، وتنفيذ النشاطات والبرامج الارشادية والتثقيفية والتأهيلية والمشاركة فيها، اضافة لمتابعة كافة الجوانب المتعلقة بالمرأة واحتياجاتها بالتعاون مع المحافظة والمؤسسات المعنية.

وقدم مدير مكتب التعداد السكاني بالمحافظة محمود عبد الرحمن شرحا حول الية عمل جهاز الاحصاء وفريق التعداد ، مبينا اهمية تعاون المجتمع المحلي لانجاح التعداد بالمحافظة.

هذا وتم الاتفاق على التحضير لعقد لقاءات مجتمعية توعوية في بلدات وقرى المحافظة حول آلية تمكين المرأة واهمية تعزيز دورها في المجتمع الفلسطيني.