الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سلفيت تستنكر زيارة نتنياهو وتصريحاته في مستوطنة بركان

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 17:04 )
سلفيت - معا- استنكر عبد الكريم الزبيدي رئيس بلدية سلفيت وأعضاء المجلس البلدي وعموم أهالي سلفيت والقرى المجاورة، التصريحات العدوانية والاستفزازية التي أدلى بها رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لدى زيارته لمستوطنة بركان الصناعية والمقامة على الأراضي المسلوبة للمواطنين الفلسطينيين في منطقة سلفيت.
وقال الزبيدي إن زيارة نتنياهو للمستوطنة وتصريحاته الاستفزازية تؤكد أن حكومة الاحتلال ماضية في خرقها المستمر للقانون الدولي، واستخفافها بكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية، كما أنها تمثل محاولة لإضفاء الشرعية على مستوطنات يمثل وجودها بحد ذاته جريمة حرب واعتداءا مستمرا على الشعب الفلسطيني.
ولفت الزبيدي إلى أن تزامن زيارة نتنياهو للمستوطنات مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يمثل تحديا صارخا لإرادة المجتمع الدولي واستهانة بقرارات الأمم المتحدة، فضلا عما تكشفه الزيارة والتصريحات من إصرار على تدمير أي فرصة جدية لاستئناف العملية السياسية على أسس يقبلها الشعب الفلسطيني والعالم.
وكان نتنياهو صرح في زيارته لمستوطنتي أرييل وبركان بأن حكومته لن تقتلع أي مستوطنة لا الآن ولا في المستقبل، وجاءت زيارته بعد شهر من زيارة مماثلة للجامعة الاستيطانية المقامة في مستوطنة ارييل لافتتاح ما اسمي حينها بكلية التراث وتوسيع تلك الجامعة.
ودعا الزبيدي الحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص الفلسطيني الى الرد على هذه الزيارة والتصريحات الاستفزازية بالإسراع في وضع خطة تنمية شاملة لمحافظة سلفيت تساهم تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين في أرضهم، وتمكنهم من مواجهة مشاريع الضم الاستيطاني الزاحف، مؤكدا أن البلدية ستقدم كل التسهيلات اللازمة لاستيعاب اية مشاريع استثمارية وطنية في المنطقة.