الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي وعواد يبحثان توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 17:39 )
قطامي وعواد يبحثان توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي
رام الله- معا- بحث الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ووزير الصحة الدكتور جواد عواد سبل التعاون المشترك لضمان توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي في فلسطين، وتوطين الخدمات الصحية إضافة الى توفير كافة سبل الدعم لذلك استجابة لتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله.
وجرى الاتفاق على العمل المشترك وتنظيم الدعم المقدم للقطاع الصحي من قبل الصناديق العربية والإسلامية من أجل ضبط تطوير القطاع ضمن أولوياته المُحددة من الوزارة ذات الاختصاص، وذلك انسجاماً مع الخطة الوطنية الفلسطينية وانسجاماً مع روح العمل المشترك الفاعل، باعتبار أن العمل التكاملي وتحمل المسؤوليات ضمن الاختصاص هو من أسس العمل التنموي الحقيقي المثمر.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين في مقر هيئة الصناديق العربية والإسلامية في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، بحضور طاقم رفيع من وزارة الصحة ضم وكيل الوزارة الدكتور اسعد رملاوي ومدراء اخرين.
وأكد قطامي خلال اللقاء على أهمية ما يبذله القطاع الصحي العام والجهود القيّمة المبذولة من طاقم الوزارة وعلى رأسها الوزير عواد من أجل توطين الخدمات الصحية، وتطويرها لتكون رافعة للحفاظ على صحة الإنسان الفلسطيني باعتبارها أولوية مركزية في كافة الخطط التنموية المركزية التي تسعى لتنمية المجتمع الفلسطيني كافة.
من جانبه، أكد عواد خلال اللقاء على الثقل المادي الذي تتحمله الوزارة في تغطية كافة الخدمات على مستوى الوطن، وتكاليف التغطيات والتحويلات الطبية التي يستفيد منها المواطنون الفلسطينيون في الضفة والقطاع غزة والقدس، مشدداً على أن وزارته تسعى الوزارة إلى البحث عن أفضل السبل من أجل تجنيد الدعم الدائم للقطاع الصحي وتلبية كافة احتياجات القطاع من خلال توفير الدعم اللوجستي والكادر المختص في مستشفيات الضفة الغربية.