الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا للمشرفين التربويين

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 12:04 )
سلفيت- معا- عقدت تربية سلفيت اجتماعا للمشرفين التربويين في مقر المديرية، بحضور مدير التربية أمين عواد، والنائب الفني محمد الأقرع، ورئيس قسم الإشراف التربوي عبدالجليل ترك.
وشكر مدير التربية أمين عواد طاقم الإشراف التربوي، مثمنا جهودهم الحثيثة في متابعة المدارس لضبط وتطوير جودة التعليم.
وأشار عواد الى أن هذا العام هو عام التحصيل والإنجاز، وهذا يتطلب المزيد من التأمل والتخطيط والعمل ضمن خطة ممنهجة من شأنها تحسين وتطوير التعليم بشكل نوعي يخدم ويحقق الأهداف المنشودة.
من جهة أخرى، اكد على أهمية دور المشرفين التربويين في متابعة طلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، مطالبا إياهم بوضع تصورات وآليات مبدئية ليتم مناقشتها في اجتماع لاحق.
بدوره، أشاد النائب الفني محمد الأقرع بالدور الفاعل والمهم للإشراف التربوي، مؤكدا على ضرورة استثمار كافة البرامج الإشرافية والتدريبية التي التحق بها المشرفون التربويون وتوظيفها في خدمة العملية التعليمية.
وأشار الى أهمية تبني روح المبادرة والإبداع من خلال المشاركة الفاعلة في المبادرات والأبحاث التربوية ومعرض العلوم والتكنولوجيا وغيرها، معربا عن الاستعداد الكامل لتوفير كل أشكال الدعم والمساندة الفنية والمادية والمعنوية.
وطالب عواد الحضور بالالتزام بكافة التعليمات والقوانين والتحلي بأخلاقيات المهنة كونهم قدوة ونموذج يحتذى به.
من جانبه، أوضح رئيس قسم الإشراف التربوي عبد الجليل الترك كل القضايا المفصلية المتعلقة بالإشراف التربوي، والتي شملت التأكيد على أهمية الزيارات الإشرافية، ورصد احتياجات المدارس واضافة مدارس جديدة للإشراف التطويري، متابعة ملف الانجاز بشكل دوري وتقديم تغذية راجعة، والآلية المتبعة في عقد الدورات التدريبية والأيام الدراسية للمعلمين، وتشجيع المشاركة في المبادرات والأبحاث العلمية وغيرها، معربا عن أمله بأن يعمل الجميع بروح الفريق وباتجاه واحد يخدم العملية التعليمية.