الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طوباس تعقد اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 15:18 )
ثقافة طوباس تعقد اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي
طوباس- معا- نظمت وزارة الثقافة في قاعة مكتبها بطوباس اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي، حضره ممثلون عن مديرية التربية والتعليم، وجامعة القدس المفتوحة، وبلديتي طوباس وطمون، واتحاد المرأة، وجمعية طوباس الخيرية، وجمعية الموظفين المدنيين المتقاعدين، ورئيس وأعضاء المجلس والمهتمون بالشأن الثقافي.
ورحب عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة بالحضور، مؤكدا حرص وزارة الثقافة على تنشيط الحراك الثقافي، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والأدباء والمثقفين وأمناء المكتبات وأصحاب المواهب الأدبية والفنية من الشباب، والمواطنين من كافة شرائحهم. 
وتحدث عن الفعاليات والأنشطة الثقافية المنوي تنفيذها خلال المرحلة القريبة القادمة، ولا سيما إطلاق فعاليات مئوية الشاعرة فدوى طوقان، حيث سيتم تنظيم ندوتين ثقافيتين عن الشاعرة طوقان، إضافة إلى مناقشة الفعاليات التي سيتم تنفيذها لمناسبة يوم التراث الفلسطيني والمتضمنة دورة تدريبية في صناعة القشيات، وعرضا للتراث الشعبي، وعروضا زجلية شعبية، بالإضافة إلى سرد قصص وحكايات شعبية فلسطينية في المدارس.
وأوصى المشاركون في الاجتماع بتكثيف الأنشطة الثقافية، والتعاون الجماعي المشترك، والاهتمام بالأدباء الشبان وتنمية مواهبهم، وأهمية تفعيل المكتبات، وتعريف الأجيال بالثقافة الوطنية ورموزها، والتراث الفلسطيني الأصيل.