السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل: المصالحة المجتمعية حققت إنجازات هامة

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 16:36 )
البردويل: المصالحة المجتمعية حققت إنجازات هامة
غزة- معا - أكّد النائب صلاح البردويل أن المصالحة المجتمعية هي إحدى ملفات المصالحة المهمة التي تم التوقيع على بنودها في القاهرة عام 2011،
وأنها حققت انجازات واختراقات مستمرة في عملها، موضحاً أن هذا الملف يعد من أكثر الملفات حساسية وحيوية كونه يمس النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي تضرر بسبب الأحداث المؤسفة أثناء الانقسام.
وأفاد البردويل في تصريح وصل معا ”لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن اتفاق القاهرة قطعت شوطاً كبيراً بوضع الأسس لهذه المصالحة وماضية في عملها حتى تحدث حالة ارتياح شعبي فلسطيني”.
وأضاف البردويل:” لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن مشروع التكافل الاجتماعي قامت باستئناف دور هذه اللجنة وبحضور فصائل فلسطينية، مبيناً أنه تم إحداث اختراقات وانجازات مباشرة وهامة في هذا الملف، وهناك سرعة وحالة رضا بين الناس”.
وبيّن البردويل أن معظم الفصائل الفلسطينية تشارك في هذا الجهد المبارك في لجنة التكافل والمشاريع المنبثقة عنها أو لجنة المصالحة المجتمعية.
كما أوضح أن هناك تسوية لست حالات من هؤلاء الشهداء وسيتم تسوية 14 حالة من الشهداء، وفي مهرجان بغزة سيعقد الخميس، آملاً أن تتم تسوية معظم هذه القضايا وأن نحدث حالة من الارتياح الشعبي الفلسطيني.
وفيما يخص تفاهمات القاهرة اكد انها شكلت نوعاً من أنواع الإسعاف للحالة الفلسطينية وتمت برعاية مصرية موضحاً أنها تمس الحالة الإنسانية أكثر من أي شيء آخر.
وأضاف “نعتقد إذا استمرت اللجنة على هذا الشكل سيكون لها تأثير إيجابي في الواقع الفلسطيني”.
وأشار البردويل الى أن المصالحة المجتمعية طالما تحققت فستؤسس لوحدة وطنية وحل لكثير من القضايا العالقة على المستوى السياسي بين حركة فتح وحماس وبين الكلّ الفلسطيني.