الأخــبــــــار
  1. الصحة تعلن بدء بناء مستشفى الرئيس عباس في حلحول
  2. الاحتلال يجبر عائلة من سلوان على هدم منزليها بيدها
  3. وزير الاديان الاسرائيلي يقتحم الحرم الابراهيمي بالخليل
  4. إسرائيل تتسلم 3 طائرات إضافية من طراز F35
  5. الافراج عن الكاتب عبيدات بشرط الحبس المنزلي
  6. وزير الصحة يعلن إنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل بقباطية جنوب جنين
  7. بحر: اعلان المركزي بديلاً للتشريعي انقلاب على القانون
  8. وفد قيادي من حركة حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو
  9. الرجوب: الرئيس سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا
  10. صحيفة إسرائيلية تؤكد: الدول العربية المعتدلة مع تجاوز عباس
  11. الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة
  12. نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت رغم عدم التوافق عليه
  13. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  14. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  15. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  16. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  17. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  18. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  19. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  20. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات

وفد من القنصلية الفرنسية بالقدس يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 14:47 )
القدس -معا- زار اليوم برنامج غزة للصحة النفسية وفد رفيع المستوى من القنصلية الفرنسية بالقدس، والمكون من بيير فورنيه مسؤول الشؤون الإنسانية في القنصلية الفرنسية بالقدس، وجريجوا بون هوم مسؤول برامج في القنصلية الفرنسية بالقدس، حيث التقى الوفد الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، وعدد من مدراء الدوائر والأقسام العاملين بالبرنامج، بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات النفسية والاطلاع على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج في هذا المجال، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف، شاكراً إياه على هذه الزيارة التي تعبر عن دعمهم المتواصل للبرنامج، مقدماً شرحاً وافياً حول النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج لكافة فئات المجتمع الفلسطيني في إطار التوعية والتدريب والعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي، مستعرضاً الوضع النفسي والاجتماعي للسكان في قطاع غزة وعلاقته بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشونها، وكذلك تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة وما تخلفه هذه الأوضاع من آثار نفسية قاسية على المواطنين.

وأوضح د. أبو جامع أن أزمة الكهرباء هي واحدة من الأزمات التي يمر بها القطاع ومدى تأثيرها على المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى العديد من النماذج والأوضاع الصعبة التي تؤثر سلباً على كافة مناحي الحياة الصحية والتعليمية وغيرها، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم نسبة الفقر بين صفوف المواطنين.

وتحدث د. أبو جامع عن أهم التحديات التي تواجه البرنامج، ومنها توفير الموارد المالية اللازمة، بالإضافة إلى المعيقات الإسرائيلية على حرية الحركة والسفر بحق المواطنين الفلسطينيين والذي بالتالي يضعف عملية التواصل مع العالم الخارجي وتقييد عملية دخول الخبراء الأجانب إلى قطاع غزة والتي لا تمكنهم من تأدية مهامهم بالشكل المطلوب.

وأشار د. أبو جامع إلى التعاون المشترك بين البرنامج غزة والعديد من المؤسسات الدولية والعديد من المؤسسات المحلية الغير حكومية والمؤسسات المجتمعية في تقديم خدمات الصحة النفسية للمجتمع وخاصةً الأطفال، وعقد العديد من الدورات والورشات التدريبية لتمكين وتحسين قدرات المهنيين مقدمي الخدمة في هذا المجال للوصول إلى المجتمع بشكل سريع وفعال، شاكراً القنصلية الفرنسية على الدعم والمساندة المستمرة للبرنامج في تنفيذ نشاطاته المختلفة

وخلال اللقاء تم استعراض أنشطة المشروع الذي ينفذه البرنامج بتمويل من القنصلية الفرنسية، وقام الوفد بطرح بعض الاستفسارات حول المشروع ونشاطات البرنامج المختلفة..

كما تخلل الزيارة اصطحاب الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للاطلاع على الوحدات والأقسام المختلفة داخل المركز، وكذلك التعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة.

بدوره عبر الوفد الضيف عن الانطباع الايجابي الذي حصلوا عليه أثناء الزيارة، وعن المستوى المهني الذي يتمتع به البرنامج، مؤكدين أهمية الخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018