الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 عيوب تظهر في "آيفون x"

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 18:16 )
6 عيوب تظهر في "آيفون x"
بيت لحم- معا- بدأت وسائل الإعلام العالمية مبكرا، في كشف عيوب هواتف آيفون الجديدة "آيفون X" و"آيفون 8"، و"آيفون 8 بلس"، بعد أقل من يومين على إطلاقها رسميا.
ورغم الشغف، الذي انتاب عددا كبيرا من عشاق "أبل"، فإن عددا كبيرا منهم أصيب بخيبة أمل واسعة، بعد الكشف عن آيفون X".
واستعرضت وكالة "سبوتنيك الروسية" في تقرير أبرز الانتقادات الموجهة إليه:
1- بصمة الوجه: أن تعد مؤتمرا صحفيا كبيرا، لتعلن فيه عن هاتفك الجديد، ثم تفاجأ بأن التقنية المتميزة، التي ستوفرها بالجهاز "لا تعمل"، تلك بطبيعة الحال، "خيبة أمل" ليس لها نظير. فوجئ نائب رئيس "أبل"، وهو يختبر تقنية "Face ID" للتعرف على الوجه "ثلاثي الأبعاد"، والتي ستستخدمها الشركة الأمريكية بديلا لمستشعر بصمة الأصبع، بأنها لا تعمل، واحتاج المسؤول بالشركة لنحو دقيقة ونصف الدقيقة، حتى يفتح هاتفه "آيفون X"
2- الشاشة: سقط "آيفون X" في أول اختبار عند مقارنته مع هاتف منافسه الرئيسي "سامسونج" الكوري الجنوبي، وهو "جالاكسي نوت 8"، فرغم تقنيات الشاشة الرائعة، إلا أن درجة السطوع الخاصة بهاتف "آبل" الجديد، لا تزال أقل من درجات سطوع هاتف "سامسونج".
3- الكاميرا الأمامية: رغم تزويد "أبل" هاتفها "آيفون X" بتقنيات ومستشعرات جديدة للكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف، لكن ظلت على نفس درجات الدقة المتوفرة في "آيفون 7"، ولم تدعمها بعدسات جديدة أو تقنيات جديدة. واكتفت "أبل" بالقول إنها أضافت حساس كاميرا أفضل وحسنت من معالجة الصور، فقط، علاوة على إضافتها تقنية "Face ID" للتعرف على الوجه "ثلاثي الأبعاد".
4- الشحن السريع: لم تعلن "أبل" في مؤتمرها العالمي عن اعتماد "آيفون X" تقنية الشحن السريع المتوفرة في معظم هواتف "أندرويد" المنافسة، واكتفت بالقول إن بطاريتها يمكن شحنها بنسبة 50% في 30 دقيقة فقط، وهو رقم متاح في معظم هواتف الأندرويد المنافسة. ويبدو أن هاتف "آيفون X" سيعاني من مشاكل بطاريات "أبل" المعتادة، وهو ما سيظهر بعد طرحه واستخدامه من قبل العديدين.
5- الشكل الجمالي: رغم الشكل الجمالي للهاتف الجديد، فإنه يعيبه إصرار "أبل" على وضع الكاميرا الأمامية وعدد من المستشعرات في جزء بارز أعلى الشاشة، فيما تظل الشاشة تعمل يمين ويسار البروز، وهو ما يجعل مطالعة أي صور أو فيديو شيئا غير مريح. وكان من الأفضل للشركة الأمريكية أن تضع شريطا كاملا للكاميرا والحساسات، حتى يظل المظهر الخاص بالهاتف أفضل.
6- السعر المرتفع: سعر "آيفون X" يجعل منافسته لباقي الهواتف صعبا، خاصة أنك تتحدث عن سعر يصل إلى ألف دولار للنسخة الأقل سعة، و1149 دولار لنسخة الـ256 جيجا.
المصدر: أخبارك نت