الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو ألمانيا يتضامنون مع المطران حنا

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 16/09/2017 الساعة: 09:54 )
فلسطينيو ألمانيا يتضامنون مع المطران حنا
ألمانيا- معا- أعلن فلسطينيو ألمانيا تضامنهم دفاعا عن المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في ظل الهجمة التي يتعرض لها من قبل سلطات الإحتلال في الآونة الأخيرة، حيث تم وصفه بأنه يحرض على العنف بسبب مواقفه الوطنية دفاعا عن الحقوق والوطنية.
يشار الى أن المطران حنا سعى إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلة التي يتعرض لها الفلسطينيون ومقدساتهم المسيحية والاسلاميه على حد سواء.
وبين فلسطينيو ألمانيا أنه واستمراراً للهجمة التي يتعرض لها المطران حنا تم الاعتداء عليه مساء الأمس لدى خروجه من دير حبس المسيح وسيره في طريق الالام من قبل مجموعة من المتطرفين اليهود وهم من طلاب وطالبات احدى المدارس اليهودية الإستيطانية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، مشيرين الى أنهم" أسمعوا المطران الكثير من الكلمات البذيئة وتطاولوا على الدين المسيحي".
وقد قام الشبان الفلسطينيين الذين تواجدوا فى المكان بحماية سيادة المطران ومنع الإعتداء الجسدي عليه من قبل هؤلاء المتطرفين.
وأكدوا على أن المطران حنا يمثل رمزا للنضال الوطني الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة، مؤكدين ان اي تطاول عليه هو تهجم على كل فلسطيني.
وأشارت الجالية الفلسطينية في ألمانيا الى أنها تقف صفا واحدا دفاعا عن المطران وعن كل الشرفاء الوطنيين، مؤكدة" اننا سنعمل لنقل هذا الحدث الاجرامي الى المسؤولين الألمان ومطالبتهم بالدفاع عن الرموز الدينية في فلسطين المحتلة".
ودعت أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية مسيحيين ومسلمين وأحرار العالم في كل أماكن للتضامن مع المطران حنا وما تتعرض له مدينة القدس من ظلم وتنكيل وتهويد.