الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يفتتح معرضا فنيا ويجتمع بادارة جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/09/2017 ( آخر تحديث: 15/09/2017 الساعة: 16:16 )
وزير الثقافة يفتتح معرضا فنيا ويجتمع بادارة جامعة بيت لحم
بيت لحم- افتتح وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو في متحف بيت لحم معرض "حفر من الذاكرة" للفنان الفلسطيني خليل سعاده، والذي اشتمل على مشغولات وتحف جسدت معالم دينية وتاريخية فلسطينية محفورة من خشب الزيتون واخرى من البرونز مثلت عصورا مختلفة.
وقال الوزير بسيسو ان هذه المشغولات التي تعكس الذاكرة الفلسطينية، مؤشر على ان هذه الذاكرة فعل في الحاضر وهي حية وستظل كذلك ملهمة لكل ابداع فلسطيني يحفظ الهوية ويحمي الشعلة متقدة.
اما الفنان خليل سعادة فاعتبر فنه رسالة فلسطينية الى كل العالم ورسالة فنية الى كل الناس بأن الفن غذاء للروح يسمو بها ويحفظها.
على صعيد متصل، التقى بسيسو في حرم جامعة بيت لحم مجموعات شبابية ناقش معها افاق تعزيز دور الشباب وانخراطهم في الحياة العملية الثقافية والسياسية والاجتماعية، واستمع الى هموم الشباب ومخاوفهم وتساؤلاتهم حول مستقبل ما بعد التخرج من الجامعة.
وقد جاء هذا اللقاء ضمن فعاليات احياء يوم الشبكة الشبابية المتوسطية التي نظمتها منظمة اليونسكو وجامعة بيت لحم.

وفي ختام جولته في بيت لحم، التقى الوزير بسيسو كلا من د. ميشيل صنصور نائب رئيس جامعة بيت لحم، ود. سعيد عياد رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة.
وبحث الطرفان اخر الاستعدادات لمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020 ودور جامعة بيت لحم الريادي في هذا المجال.
ورافق الوزير بسيسو في جولته نبيل نوباني مدير عام العمل الاهلي، وجاد غزاوي المستشار الثقافي، وزهير طميزه مدير مكتب الوزارة في بيت لحم، وفؤاد اللحام رئيس قسم الفنون في الوزارة.