الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تكرم الشاعر جعفر حجاوي

نشر بتاريخ: 16/09/2017 ( آخر تحديث: 16/09/2017 الساعة: 22:21 )
وزارة الثقافة تكرم الشاعر جعفر حجاوي
رام الله- معا- كرمت وزارة الثقافة في مقرها بمدينة البيرة، اليوم السبت، الشاعر جعفر حجاوي، احتفاءً بفوزه بجائزة الشارقة للإعلام العربي للعام 2017، عن ديوانه "الغجرية تبحث عن أرضها"، للتأكيد على رسالة إبداع ومساهمة الشباب في المشهد الثقافي الفلسطيني.

وقال وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو في حفل التكريم الذي حضره شخصيات ثقافية وإعلامية: "إننا نكرم اليوم أحد الأسماء الشعرية الشابة في المشهد الشعري الفلسطيني، مشيراً إلى أن إبداع الشاعر حجاوي بدأ واستمر فردياً، حيث بدأ مشروعه الشعري بإصراره وعزيمته، مضيفاً أن دور وزارة الثقافة يأتي مكملاً لهذا الإبداع الفردي وداعماً له، وهذا التكريم ما هو إلا رسالة للمبدعين والمبدعات بأن الوزارة تمد أيديها لهم رغم كل الصعوبات، وبذلك تتحقق رؤية الثقافة الفلسطينية بأنها ثقافة الجمع الفلسطيني.

وأضاف بسيسو أن فوز الشاعر حجاوي هو مساهمة لإيصال صوت الشباب من خلال إبداعهم، مشدداً على دعم الوزارة لإبداعات الشباب الفلسطيني في مختلف القطاعات الثقافية، متطلعاً إلى المزيد من إبداعاته التي يحمل من خلالها نبض فلسطين، ورسالة فلسطين الثقافية بأن الثقافة فعل مقاومة، مؤكداً على أهمية تمثيل فلسطين إبداعياً في المحافل العربية والدولية في كافة الحقول الثقافية.

من جانبه شكر الشاعر جعفر حجاوي وزارة الثقافة ممثلة بمعالي وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو على دعمه وتكريمه له، مؤكداً على أهمية هذه اللفتة من قبل الوزارة التي تسعى لتكريم المبدعين في مختلف المجالات، حيث قرأ الشاعر مقاطع من ديوانه الشعري الفائز.

هذا وتخلل التكريم قراءات نقدية من قبل عدد من المثقفين للديوان الفائز وأسئلة طرحت على الشاعر.

يذكر أن حجاوي، من قرية حجة في محافظة قلقيلية، فاز بالمركز الثاني عن فئة الشعر، والتي تقدم لها 130 ديواناَ شعرياً من مختلف دول الوطن العربي، عن مجموعته الشعرية الأولى "الغجرية تبحث عن أرضها".