الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جوجل" تستحوذ على جزء من "إتش تي سي"

نشر بتاريخ: 22/09/2017 ( آخر تحديث: 22/09/2017 الساعة: 12:29 )
"جوجل" تستحوذ على جزء من "إتش تي سي"
بيت لحم- معا- ظهرت تقارير منذ عدة أسابيع تذكر أن "جوجل" ستستحوذ على "إتش تي سي" أو بالتحديد ستستحوذ على قسم الأجهزة المحمولة في شركة "إتش تي سي".
واليوم، "جوجل" و"إتش تي سي" أعلنوا عن توقيع إتفاقية بينهم وتنص هذه الإتفاقية على إنضمام معظم الخبراء والموهوبين في فريق العمل على الهواتف الذكية في إتش تي سي إلى عملاقة البحث جوجل.
وأعلنت "جوجل" أن معظم هؤلاء الموظفين كانوا يعملوا بالفعل داخل الشركة على هواتف "Pixel"، ولكن الأن أصبحوا كلهم موظفين داخل الشركة وبالطبع "إتش تي سي" خسرت أغلبية فريق العمل على الهواتف الذكية في الشركة لصالح "جوجل".
ودفعت "جوجل" 1.1 مليار دولار لشركة "إتش تي سي" مقابل الإستغناء عن موظفيها الذين كانوا يعملون على الهواتف الذكية داخل الشركة، وسيعمل هؤلاء الموظفين على هواتف "جوجل Pixel" وسيكون تركيزهم على هواتف "جوجل" فقط لأنهم أصبحوا جزءا من الشركة.
بجانب فريق العمل على الهواتف الذكية، "جوجل" لها حق الوصول لبراءات الإختراع الخاصة "بإتش تي سي" ولكن ليس بشكل حصري حيث من حق "إتش تي سي" إستخدامها كذلك. أما بالنسبة "لإتش تي سي" وهواتفها الذكية فقالت الشركة إنها مستمرة في سوق الهواتف الذكية وتعمل في الوقت الحالي على هاتفها الرائد لعام 2018 ولكن الواضح أن هذا الهاتف قد يكون الأخير لشركة "إتش تي سي" وتركيز الشركة في الأعوام المقبلة سيكون على الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.
يُذكر أن جوجل ستعلن يوم 4 أكتوبر عن هاتفي "Pixel 2 و Pixel 2 XL" والأول ستشارك في تصنيعه شركة إتش تي سي والثاني ستشارك في تصنيعه "إل جي".