الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا ينتظر الحكومة في غزة؟

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 14:07 )
ماذا ينتظر الحكومة في غزة؟
غزة- معا- يرقب الفلسطينيون في غزة قدوم حكومة الوفاق الى القطاع، على أمل أن تدور عجلة المصالحة من جديد، الأمر الذي يمكن أن يساهم بالتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.
ويرتبط ملف استلام حكومة الوفاق لمهامها في غزة بملف موظفي السلطة في القطاعين الأمني والمدني الذين صدرت لهم تعليمات بالتوقف عن العمل منذ سنوات وما تلاه أخيرا من اجراءات عقابية طالت رواتبهم فهل سيعود هؤلاء للعمل مباشرة مع عودة حكومة الوفاق.
"معا" سألت نقيب الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية في غزة عارف أبو جراد، فقال ان الموظفين في غزة لم يتلقوا اية تعليمات جديدة حول عودتهم للعمل في المرحلة المقبلة.
وأضاف في حدبث لـ معا حنى الآن لا يوجد أي شيء على ارض الواقع نحن ننتظر قدوم الحكومة الفلسطينية للجلوس معها ووضع اليات حقيقية لدمج الموظفين وكيفية عودة الموظفين بدون استثناء ووقف جميع الاجراءات العقابية بحق الموظفين بداية من قطع رواتبهم حتى ايحالهم الى التقاعد المبكر.
واوضح ابو جراد ان هناك ترحيب كبير جداً من ابناء شعبنا الفلسطيني بانطلاق المصالحة وانهاء الانقسام الى الابد ودعوة لجميع وزراء الحكومة الفلسطينية ورؤساء الهيئات لتسلّم مهامها في قطاع غزة مؤكدا ان الموظفين جاهزون لاستقبال الحكومة كما كل ابناء الشعب الفلسطيني.
واعتبر ان ملف الموظفين ليس ملفا صعبا ولا شائكا وجميع الحقوق الوظيفية التي سنها لنا القانون هي مطلوبة من الحكومة الفلسطينية لتحقيقها..
ودعا ابو جراد لوقف جميع الاجراءات والقرارات التي اتخذت بحق الموظفين من وقف الترقيات وقطع الرواتب واحالة الموظفين للتقاعد المبكر مضيفا: "نحن لا نطلب من الحكومة الشمس ولا نطلب القمر نحن نطالب بحقوقنا وحقوق الموظفين التي سلبت منهم".
من جهة أخرى علمت معا أن لا تعليمات حتى اللحظة لأي من افراد الاجهزة الامنية الذين يتبعون للسلطة الفلسطينية في رام الله، حول عملهم في المرحلة المقبلة، ولا حول دورهم في استقبال حكومة الوفاق.
في هذه الاثناء من المقرر ان تجتمع حركة حماس مع الفصائل الفلسطينية ونواب التشريعي لوضعهم في صورة التطورات في ملف المصالحة وسط دعوات للسلطة لاتخاذ خطوات جدية للتخفيف عن سكان القطاع.