الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع القنصل البريطاني على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 12:52 )
محافظ جنين يطلع القنصل البريطاني على أوضاع المحافظة
جنين- معا- أكد محافظ اللواء إبراهيم رمضان، أهمية الدور البريطاني لدعم الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا استمرار تحرك القيادة على المستوى الدولي ووضعه في صورة التعنت الإسرائيلي الرافض لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة لخصوص القضية الفلسطينية. 
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ رمضان، اليوم الثلاثاء ، في مكتبه "فيلب هول" القنصل البريطاني العام في القدس والوفد المرافق له الذي ضم "توم روتلدج" القنصل السياسي، و"ديفيد ستانسبوري" رئيس البرامج، و"شارين سينغ" موظف الزيارات في القنصلية، وبحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام، وأماني أبو عطية رئيس قسم العلاقات الدولية.
وطالب رمضان ان تعترف الحكومة البريطانية بالدولة الفلسطينية، معتبرا أن بريطانيا داعمة للشعب الفلسطيني  وأن هذه الزيارات تعطي صورة إيجابية لنقل معاناة الشعب الفلسطيني وشرحا للحالة الفلسطينية الراهنة.
وتطرق إلى الوضع العام في محافظة جنين على كافة المستويات وانتهاكات الاحتلال فيها، متطرقا الى أن تحسن الوضع الاقتصادي مرتبط بالحل السياسي لتحقيق الازدهار.
وأضاف" إذا ما استمر الوضع كما هو دون حل للقضية الفلسطينية سنبقى معتمدين على الدول المانحة ولا يكون لنا مرتكزا للدولة، وأن محافظة جنين بحاجة ماسة إلى العديد من المشاريع الحيوية ترتكز على تشغيل الأيدي العاملة وتحسين الوضع المعيشي الصعب نتيجة إجراءات الاحتلال فوق الأرض".
وأعرب القنصل البريطانيعن سروره لزيارة محافظة جنين، مؤكدا التزام الحكومة البريطانية دعمها المتواصل من أجل تحسين حياة الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية الزيارة للاطلاع عن قرب على الأوضاع العامة والتحديات التي يواجهها المواطنون في محافظة جنين، باتجاه تحديد اولويات العمل للتعاون المشترك بين الجانبين.
ولفت القنصل البريطاني العام إلى انه قام بزيارة حقل الألغام في قرية دير أبو ضعيف وهو أحد المشاريع التي تدعمها المملكة المتحدة تحت إسم "هالو" والمنفذ في الضفة الغربية لإزالة الألغام، ووعد بزيارات أخرى مستقبلا لتعزيز التعاون للنهوض بواقع المحافظة.