الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين ينظم معسكر المرحوم ربيح الخندقجي

نشر بتاريخ: 30/09/2017 ( آخر تحديث: 30/09/2017 الساعة: 10:13 )
الاتحاد العام للمعلمين ينظم معسكر المرحوم ربيح الخندقجي
طوباس- معا- تحت رعاية الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اقام اتحاد المعلمين فرع القدس معسكر المرحوم ربيح الخندقجي في مركز صلاح خلف -الفارعة بمشاركة اكثر من ٩٠ من المعلمين وقيادات اللجان التنفيذية من جميع المحافظات على مدار يومين.
حضر الافتتاح كل من الامين العام للاتحاد سائد ارزيقات ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ورئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو ووكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح ومدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في منطقة شمال الضفة يوسف الزعبي ومدير التربية والتعليم في طوباس سائد كبها ورئيس لجنة زكاة طوباس وممثلي مديرية الدفاع المدني طوباس والضابطة الجمركية وامناء سر فروع اتحاد المعلمين واعضاء الأمانة العامة للاتحاد.
عيسى سلمان امين سر اتحاد المعلمين فرع القدس افتتح المعسكر بكلمة ترحيبية بالحضور، في حين تحدث محافظ اريحا والاغوار عن القدس والوضع السياسي والوطني وعن حياة القائد ربيح الخندقجي موجها رسالة شكر للاتحاد على هذا التجمع والوفاء لهذا القائد الوطني.
من جانبه استعرض الزعبي انشطه مركز صلاح خلف والخدمات التي يقدمها المركز من اعداد لقيادات شابة.، في حين أشار وكيل وزارة التربية والتعليم الى اهمية مثل هذه اللقاءات والشراكة الحقيقية ما بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد في المجالات الخدماتية والتعاون في سبيل احقاق الحقوق وحل العديد من القضايا النقابية .
اما ابراهيم ضراغمة امين سر اتحاد المعلمين في طوباس فتحدث بكلمة شدد فيها على التعاون مع الجميع في سبيل رفعة المعلم الفلسطيني.
واختتم سائد ارزيقات الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الكلمات بشكر اتحاد المعلمين - فرع القدس هذا النشاط ومتمنيا تكراره لفئات اكثر واوسع واكد على اهمية الاستمرار في المطالب النقابية لتحقيق الحقوق للجميع بشكل متساوي، مؤكدا على ان الاتحاد لن يتوقف عند نقطة محدده وسيستمر في طريق النضال النقابي، مؤكدا على التعاون المستمر مع وزارة التربية والتعليم في تطوير المناهج والاستجابة للملاحظات تجاه النسخة التجريبية، ما تحدث ارزيقات تحدث عن مركز صلاح خلف ودوره الطليعي في اعداد القيادات الشابة وشكر لهم حسن الاستضافة وتحدث عن مناقب الفقيد المرحوم القائد ربيح الخندقجي، مشيرا الى ان هذا المعسكر جاء وفاءا له من القدس ومن جميع المحافظات .
وتخلل الافتتاح فقرات فنيه وعرض خاص بالقدس ومعاناة اهل القدس قدمته غدير جابر، كما تخلل المعسكر لقاء مع رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو حيث تم شرح قوانين التقاعد الحالية والتعديل المطروح على مجلس الوزراء وتم مناقشة العديد من الملاحظات، كما تم عقد لقاء مع الضابطة الجمركية حيث تم شرح اليات عملهم والصلاحيات المخولة لهم والحديث عن هذا الجهاز الوطني والهام وكيفية تفعيل التعاون ما بين الاسرة التربوية وهذا الجهاز. كما تحدث رئيس لجنة زكاة طوباس المركزية عن اللجنة وعملها واليات تجنيد الدعم اللازم للأسر المحتاجة. كما تضمنت فعاليات المعسكر مشاركة من قبل الدفاع المدني بعقد ورشتين الاولى حول اليات عمل الدفاع المدني واختصاصه والانقاذ والانزال واطفاء الحريق والثانية حول الاسعاف الاولى ومهاراته.
واختتم اللقاء الامين العام شاكرا للجميع حضوره والتزامه على مدار اليومين وشاكر حضور الضيوف والمحاضرين من هيئة التقاعد والدفاع المدني والضابطة الجمركية ولجنة زكاة طوباس وشاكرا حسن الاستضافة من قبل معسكر صلاح خلف الفارعة.