الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفداً من جمعية عنبتا

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
طولكرم -معا - إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وفداً من جمعية عنبتا النسائية الخيرية، ضم سهام عبد الدايم وعدداً من الطلاب والطالبات المشاركين بمبادرة مكافحة التدخين للأطفال من دون (18) عاماً، من خلال الشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.
وأثنى المحافظ أبو بكر على مبادرة مكافحة التدخين للأطفال دون سن (18) عاماً، مشيراً إلى أن الأنظمة والقوانين تحظر بيع السجائر للأطفال، وخاصةً أن هناك متابعات دورية من الجهات المختصة ذات العلاقة، إلا أن الجانب الأهم هو نشر الوعي المجتمعي ما بين المواطنين والأهل، واصحاب المتاجر وإبراز مخاطر التدخين على الأطفال.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية رعاية مثل هذه المبادرات والأفكار التي يقدمها الأطفال والطلاب، منوهاً إلى أن ذلك يدلل على وجود وعي وإهتمام، وتلمس للمشاكل التي تعاني منها بعض المواقع والتجمعات السكانية، مشيداً بجهود جمعية عنبتا النسائية الخيرية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال من خلال تقديم المبادرة والإهتمام بها والعمل على تطبيقها على ارض الواقع.
وقدمت عبد الدائم شرحاً للمحافظ أبو بكر عن المبادرة والتي فاز فيها الطلبة من بين (5) مناطق على مستوى المحافظة، مشيرةً إلى أن الفريق يتكون من (7) مشاركين من طلاب وطالبات تتلخص مهمتهم في نشر التوعية والتواصل مع المجتمع المحلي وأصحاب المحال التجارية لمنع بيع السجائر للأطفال، إنطلاقاً من الخطر والضرر الكبير على صحة الأطفال وطلاب المدارس.
وعبرت عبد الدايم عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على رعايته الدائمة والمستمرة للمبادرات والأنشطة والفعاليات التي تنفذها جمعية عنبتا النسائية الخيرية، مؤكدةً على التعاون والشراكة مع المؤسسة الرسمية وجميع المؤسسات والفعاليات على مستوى المحافظة وبلدة عنبتا للمساهمة في خدمة المواطنين ونشر التوعية عن مجمل المخاطر التي تواجه المواطنين والمجتمع بشكل عام.
هذا وإستمع المحافظ أبو بكر من الطلاب والطالبات المشاركين بالمبادرة إلى مجموعة الأفكار والإقتراحات لتطبيق المبادرة لنشر التوعية ومنع بيع السجائر لمن هم دون سن (18) عاماً،من خلال عمل نشرات توعوية وفيلم وثاقي عن التدخين ومخاطره، علاوة على الزيارات واللقاءات مع المجتمع المحلي والبلدية والمؤسسات والفعاليات لدعم المبادرة.