الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان للرأي العام- صادر عن إدارة الجامعة العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 17:21 )
بيان للرأي العام- صادر عن إدارة الجامعة العربية الامريكية
جنين- معا- تلقت وكالة معا الرد التالي من الجامعة العربية الأمريكية حول ما نشر في الوكالة عن إضراب مفتوح في الجامعة، هذا نصه/
نشرت وكالتكم الموقرة خبراً تحت عنوان "اضراب مفتوح في الأمريكية" بتاريخ 3/10/2017 الساعة 10:42، ولم يتم الالتفات الى رأي الجامعة في الخبر او التواصل معها بأي وسيلة لأخذ ردها على ما ورد في الخبر، لذا نرجو نشر رد الجامعة عليه، وهو الآتي:
لقد كان هناك جلسات عديدة ويومية ما بين ادارة الجامعة ممثلة برئيسها ونائبه للشؤون الأكاديمية وعميد شؤون الطلبة وعميد القبول والتسجيل ومجلس الطلبة لمتابعة القضايا التي تظهر خلال السحب والاضافة، وتم حلها جميعاً، ثم فوجئت ادارة الجامعة بتعليق الدوام مع نهاية يوم الاحد 1/10/2017، مع عدد كبير من المطالب.
وتؤكد الجامعة على أن الجانب الاكاديمي مقدس، ولا تسمح بالتدخل به من أي جهة كانت، وبنفس الوقت تضمن حرية الرأي والتعبير والاحتجاج للطلبة ضمن القنوات الرسمية، وليس اتخاذ الاضراب كأول الوسائل لتحقيق مطالبهم.
وتؤكد الجامعة حرصها على تلبية احتياجات الطلبة بكافة جوانبها التي من شأنها رفع المستوى الاكاديمي بالجامعة وبناء شخصية الطالب والمحافظة على سمعة الجامعة.
كما أصدرت إدارة الجامعة العربية الأمريكية بيانا الرأي العام، هذا نصه:
بيان للرأي العام لتوضيح الحقيقة للطلبة الاعزاء وذويهم، حول بيان تعطيل دوام الجامعة الصادر عن مجلس الطلبة بتاريخ 1/10/2017.
لقد دأبت إدارة الجامعة على مدار الفترة الماضية ببذل كل جهد ممكن، من اجل حل كافة الاشكاليات التي تواجه الطلبة بكل تفاصيلها، وكذلك قامت الجامعة بإيجاد آلية مدروسة لدفع الطلبة رسوم ساعاتهم وذلك بالتنسيق مع جميع الأطراف بما فيهم مجلس الطلبة وبالرغم من ذلك، قام مجلس الطلبة بتعليق الدوام فجأة دون سابق انذار، وفيما يلي توضيح لذلك:
1- نؤكد ونشدد على أن قداسة الجانب الأكاديمي الذي بنيت عليه سمعة الجامعة محلياً وعالمياً، وما يشهد عليه أداء خريجيها في سوق العمل والامتحانات المتعلقة به وبالدراسات العليا، وهو ما لم ولن نسمح بالمساس به.
2- تم فتح التسجيل للطلبة القدامي من يوم السبت 9/9/2017 وحتى يوم الجمعة 22/9/2017.
3- تم فتح عملية السحب والاضافة من يوم السبت 23/9/2017 واستمرت حتى نهاية دوام يوم الأحد 1/10/2017.
4- خلال تلك الفترات، بذلت ادارة الجامعة كل ما تستطيع من جهد لانجاز عملية التسجيل بمهنية كبيرة، وكان هناك جلسات عديدة ويومية ما بين ادارة الجامعة ممثلة برئيسها ونائبه للشؤون الأكاديمية وعميد شؤون الطلبة وعميد القبول والتسجيل ومجلس الطلبة لمتابعة القضايا التي تظهر خلال السحب والاضافة، وتم حلها جميعاً، ثم فوجئت ادارة الجامعة بتعليق الدوام مع نهاية يوم الاحد 1/10/2017، مع عدد كبير من المطالب.
5- قامت ادارة الجامعة بمتابعة كافة المشاكل المتعلقة بعملية التسجيل والعمل على حلها فوراً وبلغت نسبة المسجلين للفصل الأول 2017/2018 (قدامى وجدد) .8 من مجموع الطلبة.
6- ما زالت الخدمات تقدم للطلبة الذين يصلون للجامعة من تعديل برامج او اضافة او سحب مساقات بالرغم من الاضراب المعلن.
7- بالرغم من ذلك فإن إدارة الجامعة كانت وما زالت مع الحوار لتحقيق مطالب الطلبة العادلة والتي لا تمس بالتعليمات الاكاديمية المعمول بها في الجامعة، وأن الاضراب ليس هو الطريق الصحيح والسريع لتحقيق المطالب، بل سيضر بمصلحة قطاع واسع من الطلبة.
ادارة الجامعة