الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء أزمة مستشفى قلقيلية ووقف الفعاليات الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 11:42 )
انتهاء أزمة مستشفى قلقيلية ووقف الفعاليات الاحتجاجية
قلقيلية- معا- أفادت اللجنة المركزة مواجهة سياسات وكالة الغوث أن وكالة الغوث ممثلة بمدير عملياتها في الضفة الغربية بادرت بالاتصال بمحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وأبدت استعدادها للتراجع عن قرارها المتعلق بإغلاق المستشفى.
وقالت اللجنة في بيانها أنه وفي ضوء هذه المبادرة أجرى المحافظ سلسلة مشاورات مع أمين سر إقليم قلقيلية واللجنة المركزة، تم فيها الاتفاق على أن تعقد جلسة استكشافية مصغرة في مقر مبنى المحافظة تقتصر على المحافظ وأبو جهاد الولويل أمين سر حركة فتح، وممثلي وكالة الغوث ممثلين بكل من "سكوت اندرسون" و"إيم" وكاظم أبو خلف، على أن يتقرر في ضوء هذا اللقاء المصغر إمكانية الاجتماع باللجنة المركزة ورؤساء اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين ودائرة شؤون اللاجئين وبلدية قلقيلية أم لا.
وأكد وفد وكالة الغوث خلال الجلسة المصغرة استعداده لإعادة فتح المستشفى فورا، وعلى أن يتم تشكيل لجنة اختصاص مشتركة تتولى مسؤولية التخطيط لرسم سياسات تطوير المستشفى، وتشكيل لجان اختصاص مشتركة أخرى لدراسة سبل تحسين الخدمات والبرامج الاغائية الأخرى التي تقدمها الوكالة.
وفي ضوء نتائج الاجتماع المصغر، عرض الأمر خلال اجتماع موسع برعاية المحافظ ومشاركة أمين سر الإقليم واللجنة المركزة ورؤساء اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين ودائرة شؤون اللاجئين وبلدية قلقيلية ووفد الوكالة، تم فيه عرض نتائج الاجتماع المصغر، وقوبلت تلك النتائج بالارتياح والموافقة بالإجماع، ليتم بذلك أيضا الإعلان عن وقف كافة الفعاليات الاحتجاجية. ليتم وفي ذات الجلسة بث مقابلات متلفزة وإذاعية لكل من المحافظ و"سكوت" وأمين سر إقليم فتح تم فيها الإعلان عن انتهاء الأزمة في ضوء انتهاء أسبابها وتلبية المطالب.
وعلى الفور فقد توجه وفد الوكالة لإدارة مستشفى قلقيلية لإبلاغهم بقراره بفتح كافة أقسام المستشفى لكافة الحالات، وتم بالمقابل إزالة كافة المظاهر الاحتجاجية والإعلان عن إلغاء برامج الفعاليات الاحتجاجية.
وقالت اللجنة" إننا ونحن ننحني إجلالا لكم وإكبارا بدوركم والتزامكم، فإننا نؤكد حرصنا على استمرار لغة الحوار المستمر مع إدارة وكالة الغوث من اجل الحفاظ على صفتها ومكانتها ودورها تطوير خدماتها وصولا لنيل شعبنا حقه في العودة، ونثمن لوكالة الغوث جرأتها في التراجع عن قرارها واستعدادها لتطوير مجالات عملها".