الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة اندرو تقدم عرضا فلكلوريا ضمن فعاليات "فلسطيني بالدنمارك"

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 09:36 )
فرقة اندرو تقدم عرضا فلكلوريا ضمن فعاليات "فلسطيني بالدنمارك"
بروندبي- معا- في اطار فعالياتها الثقافية بعنوان "فلسطيني في الدنمارك "، والتي تنظمها جمعية شمعة أمل ونادي الزيتون ، احيت فرقة اندرو من الناصرة الأمسية الثقافية الاولى ، بعرس فلسطيني.
وحضر الاحتفال سفير دولة فلسطين في الدنمارك د.مفيد الشامي وطاقم السفارة ، ومثل بلدية بروندبي عضو مجلس البلدية السيد يوسف دياب، وبمشاركة العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ، الدنماركية والفلسطينية ، وأبناء الجالية في بروندبي.
وافتتحت الفعالية بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم تلاه النشيد الوطني لمملكة الدنمارك.
ورحب مازن قاسم رئيس جمعية شمعة أمل بالضيوف ، مشيرا لأهمية التواصل بين الاجيال ، وأن شمعة امل تحيي هذه الفعاليات الثقافية بعنوان فلسطيني في الدنمارك لتؤكد على اهمية التراث الوطني وتوعية الاجيال بالقضية الفلسطينية .
وتحدث السفير الشامي عن اهمية هذا اللقاء لفلسطيني ،وإتاحة الفرصة للتواصل بين ابناء الجالية ، مؤكدا حرص سفارة دولة فلسطين على التفاعل مع ابناء الجالية والتواصل معهم .

ومن جانبه قال المرشح الفلسطيني للبلدية وعضو المجلس البلدي الحالي يوسف دياب ،إن المشاركة الفلسطينية في انتخابات البلديات في الدنمارك يأتي لخدمة أبناء الجالية ، وأن الانخراط في العمل المجتمعي المحلي أمر هام لنا كفلسطيننين اصحاب قضية وطنية .
وتابع ذياب نتمنى لكافة الاخوة المرشحين للبلديات في الدنمارك النجاح لخدمة اهلنا وشعبنا ، حيث يترشح 6 فلسطينيين في انتخابات البلديات في الدنمارك ومن ضمنها مرشح لبلدية العاصمة .
وشكر ذياب الحضور والتفاعل من ابناء الجالية ومن سعادة السفير ، وكذلك جمعية شمعة امل ونادي الزيتون على هذا النشاط الثقافي التراثي ، وكذلك فرقة اندرو القادمة من الناصرة والتي قدمت عرض فلكوري فلسطيني رائع .
وتحدث الناشط الشبابي الياس عكاوي عن تطلعات ومستقبل الشباب ، وأهمية الاهتمام والرعاية بهم ، وكذلك تواصل الفعاليات الثقافية الفلسطينية لما له من اهمية على الوعي الثقافي للأجيال.
هذا وشهدت الفعالية معرض مطرزات فلسطينية قدمته امل ربحي رباح وصور عن التاريخ الفلسطيني والتراث الشعبي ،كما قامت فرقة اندور بقيادة جلال عابد والقادمة من مدينة الناصره بتقديم عروض تراثيه فلسطينية رائعة من دبكه وأهازيج ولوحات راقصه وغناء تفاعل معها الحضور بشكل جميل، وكان للشعر حضور بقصيدة اغتراب القاها الشاعر حسين شعبان ، اختتم الحفل بدبكه فلسطينية تفاعل معها الجمهور بشكل واسع.
وفي الختام قدمت فرقة اندور هديه للسفير الفلسطيني د. الشامي ،ولجمعية شمعة امل للسيد مازن قاسم، ولبلدية لبروندبي للسيد يوسف دياب، واشرف على تنسيق هذه الفعاليات السيد احمد سعد.