الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل في جنوب نابلس بعنوان الخيارات المحلية

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 07/10/2017 الساعة: 20:04 )
نابلس -معا- عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل اليوم في قاعة بلدية حوارة حول وضع الخيارات المحلية في دعم العملية التنموية بهدف تفعيل العمل التطوعي بشراكة مع الهيئات المحلية من بلديات ومجالس قروية والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمعي المحلي وذلك بمبادرة من الإدارة العامة للجمعيات الخيرية.

وأكد خالد الطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية وتنمية المجتمع المحلي في الوزارة على ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي بالشراكة مع جميع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة بهدف تضافر الجهود بتوجيه العمل التطوعي نحو العمل المجتمعي وتقديم الخدمات الاجتماعية ذات الهدف التنموي ليسهم ايجابا في تقديم الخدمات للفئات المهمشة والضعيفة بجودة عالية .

وشدد الطميزي على أن توجيهات الدكتور ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية في الخطة الإستراتيجية التنموية 2017/2022 واضحة للعمل بشراكة مع جميع القطاعات للوصول إلى أهداف ورؤية الوزارة التنموية والتي تسعى للعمل مع مؤسسات المجتمع المحلي جنبا إلى جنب للوصول إلى الأهداف التنموية وإخراج الأسر من دائرة العوز إلى دائرة الاعتماد على الذات.

وتم نقاش الهيئات المحلية والمجالس القروية والجمعيات عن رؤية الوزارة التنموية الجديدة وسياساتها التنموية لوضع خطة مجتمعية مشتركة أساسها العمل التطوعي بحشد جميع الطاقات والجهود الحكومية والمجتمعية لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم ووضع آليات ملائمة للتطبيق بعد تحديد لجنة مشتركة لقيادة العمل التطوعي من جميع الهيئات ومؤسسات المجتمع المحلي .

ومن من جانبها أكدت الهيئات المحلية والمجالس على استعدادها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في جميع المجالات الاجتماعية التي لها أثر على جميع الفئات المهمشة والضعيفة .

وتم الاتفاق في نهاية الورشة على تحديد نشاط تطوعيي مجتمعي مشترك من جميع المؤسسات ومساعدة الأهالي بموسم قطف الزيتون وتحديدا في المناطق المهمشة والمحاذية للجدار والمستوطنات.