الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تخرج الفوج السابع لبرنامج الإدارة الرياضية

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 12:35 )
جامعة بيرزيت تخرج الفوج السابع لبرنامج الإدارة الرياضية
رام الله- معا- احتفل مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، بتخريج الفوج السابع لبرنامج الإدارة الرياضية والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة، وافتتاح التدريب للفوج الثامن، حيث التحق به ما يقارب من 30 طالباً وطالبة.
وحضر الحفل مدير مركز التعليم المستمر مروان ترزي ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل رجوب، ومدير العلاقات الدولية في جامعة &
39; فنسنت مونيير.
وعبر ترزي عن سعادته بتخريج الفوج السابع وافتتاح الجولة التدريبية الثامنة من البرنامج الأول من نوعه في فلسطين برنامج &
39;، مؤكدا أنه يعكس العلاقة المجتمعية ما بين المجتمع والجامعة والمؤسسات الخارجية، وبذلك فإن هذا البرنامج عمل على بناء مثلث متكامل له علاقة بالإدارة الرياضية.
وأشار إلى أن برنامج الإدارة الرياضية ساهم ببناء شبكة علاقات في هذا المجال، ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى الدولي أيضا من خلال المختصين الذين استضافهم البرنامج.
وأضاف" اما على صعيد تطوير المواد التدريبية وبناء الفريق فقد توافد اعضاء جامعة CIES على ارفع المستويات للإشراف والمتابعة جنباً الى جنب مع فريق العمل في مركز التعليم المستمر من كفاءات ومدربين ومنسقين محليين وضعوا نجاح هذا البرنامج نصب أعينهم لنرى نتائجه المشرفة اليوم".
وأكد اللواء الرجوب أهمية البرنامج الذي يسعى إلى تزويد العاملين في مجال الإدارة الرياضية بالمهارات والأدوات الرئيسية التي يحتاجها هؤلاء العاملون في أعمالهم الرياضية المختلفة، في ظل عدم وجود رؤية استراتيجية لصالح الشباب ووضع الرياضة ودورها وتأثيرها على المشروع الوطني.
وأضاف الرجوب" أن سياستنا الرياضية هي سياسة وطنية نعمل من خلالها على بناء منظومة رياضية متكاملة، وتشمل تنمية الكادر البشري والبنية التحتية وتطوير الأداء للوصول إلى المستوى الذي يليق بسمعة فلسطين وكفاحه".
من ناحيته، دعا مونيير في كلمته بالنيابة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الطلبة إلى إكمال ما بدأوا به خلال برنامج الإدارة الرياضية، مؤكدا أن الفيفا وCIES تساهمان في تمكين الإداريين في القطاع الرياضي من خلال تزويدهم بالأدوات العملية في المجالات المتنوعة مثل مهارات الاتصال والتواصل والإدارة والقانون وتنظيم الفعاليات الرياضية.
واثنى على التعاون مع مرك التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، مبيناً الدور الذي يلعبه البرنامج في مراكمة المعرفة في مجال الرياضة، وخلق بيئة محفزة للرياضة في فلسطين.
وقدمت مديرة البرنامج رانيا القاسم نبذة عن البرنامج والمساقات التي يقدمها كمبادئ الإدارة ومهارات الاتصال والتواصل، وإدارة الفعاليات الرياضية، والإدارة المالية والقانون الرياضي، والتسويق والرعاية.
وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات ذات العلاقة بموضوعات الدبلوم، إضافة إلى تزويدهم بالأدوات التي تساهم في تطوير إمكانيات المشاركين وقدراتهم في إدارة مؤسساتهم وأنديتهم.
وأشاد الطالب رمزي عبيد بالنيابة عن الخريجين بالآثار الإيجابية للبرنامج والإضافة النوعية التي قدمها البرنامج، وقال" عملت وما زلت اعمل وأقدم في مجال الرياضة، كما وخضت العديد من الدورات الاستكمالية في مجال الرياضة في داخلنا الفلسطيني، لكن أقولها وبكل صدق، ان هذا البرنامج وعلى مدار العام ونيف قدم لي العديد من الخبرات التي لامستها على ارض الواقع، لا اخفي عليكم إنني تعلمت الكثير من هذا البرنامج بل أقولها وانا افتخر لقد قمت بتطبيق العديد من الأفكار التي تعلمتها هنا في مواضيع شتى".
هذا وقد فاز مشروع "متطوعون من أجل الرياضة" بجائزة أفضل مشروع في الدفعة السابعة، والذي يتمحور حول إطلاق جمعية شبابية ومنصة تطوع إلكترونية، وهو مشروع ريادي هو الأول من نوعه في فلسطين، يعمل على استقطاب الشباب وإشراكهم في الأعمال التطوعية، خاصة في ظل الحاجة الماسة للمتطوعين، بعدما أضحت ملاعبنا الفلسطينية مسرحاً للكثير من الأحداث الرياضية.