الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبابي تقوع يطلق بطولة "شهداء بلدة تقوع"

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 15:50 )
شبابي تقوع يطلق بطولة "شهداء بلدة تقوع"
بيت لحم -معا - انطلقت يوم امس السبت "بطولة شهداء بلدة تقوع" بمشاركة 12 فريقا جميعها تحمل اسماء شهداء البلدة الذين ارتقوا خلال الانتفاضة الفلسطينية الاولى والثانية وما تبعها من احداث وهبات شعبية وهم: الشهيد محمد التنوح، والشهيد محمد جبرين، والشهيد قصي العمور، والشهيد حسن حميد، والشهيد جهاد الشاعر، والشهيد عمر حميد، والشهيد وليد البدن، والشهيد جمال نواورة، والشهيد سامي صباح، والشهيد اسعد سليمان ، والشهيد خلف سليمان، والشهيد سليم الشاعر.

وافتتح الدوري بحضور تيسير ابو مفرح مدير بلدية تقوع وئيس النادي ومحمد البدن رئيس المجلس الشبابي وعدد من اعضاء اللجنة التنظيمية لحركة فتح وكادرها في منطقة تقوع وطاقم الحكام بقيادة فيصل ابو مفرح وجمع كبير من شباب واهالي البلدة الذين حضروا لمتابعة مجريات البطولة الذي سبق انطلاقة الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، وقد جرت 12 مباراة ضمن منافسات الدور الاول بروح رياضية وتقدير كبير للاسم الذي يحمله الدوري من قبل جميع الفرق التي تحلت بانضباط كبير ومسؤولية عالية وحرص على المشاركة.


وتأهل للدور الثاني كلا من : فريق الشهيد وليد البدن، والشهيد محمد جبرين، والشهيد جمال نواورة، والشهيد حسن حميد، والشهيد سامي صباح، والشهيد جهاد الشاعر.

ومن المنتظر ان تستكمل باقي المباريات خلال الاسبوع وصولا للمباراة النهائية التي ستكون يوم الجمعة القادمة والتي سيتم فيها دعوة اهالي الشهداء للحضور وتكريم الفائزين والمتميزين في البطولة تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وبلدية تقوع والمجلس الاعلى للشباب والرياضة/الجنوب ونادي شباب تقوع الرياضي.

واشاد حاتم صباح رئيس بلدية تقوع بجهود طاقم الشباب المتطوعين الذين بادروا في تنظيم البطولة، مشيرا الى ان مثل هذه المبادرات ترتقي بمستوى المسؤولية المجتمعية للشباب اتجاه قضاياهم الوطنية وتعزز من روح الوفاء والانتماء للارض والشهداء الذين هم اكرم منا جميعا.

وشدد ناجح العزة مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب على اهمية مثل هذه الانشطة التي تعزز الوعي الوطني وتخلد اسماء الشهداء تقديرا ووفاء لتضحياتهم العظيمة ومن ناحية اخرى تنشط الشباب وتحفظ لياقتهم وتعزز روح التنافس الايجابي بينهم مؤكدا على دعم المجلس الاعلى للشباب والرياضة لمثل هذه المبادرات بشكل دائم.


وقال محمد البدن رئيس المجلس الشبابي في البلدة ان البطولة تجري على الرغم من عدم وجود ملعب مجهز وخاص بكرة القدم في البلدة مما يعتبر من اهم التحديات التي نسعى من خلال البطولة الى لفت الانتباه لها بالاضافة الى كونها فرصة من اجل اعادة تفعيل نادي شباب تقوع الرياضي في البلدة.