الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين يزور منزل الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 17:39 )
وفد من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين يزور منزل الشهيد أبو عمار
غزة- معا- قام وفد كبير من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بزيارة منزل الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار", وذلك صباح الاثنين 9-10-2017, وفاءً له مع قرب ذكرى استشهاده في الحادي عشر من نوفمبر المقبل.
وضم الوفد عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية "زياد أبو سمره, وتوفيق أبو حرب, وخالد عبيد, وأسامة شبير مدير العلاقات العامة بالجمعية وحسام الغرباوي الناطق الإعلامي لقدامى الرياضيين, ولفيف من الرياضيين الكبار, وكان في استقبال الوفد الواء ركن عرابي كلوب مدير مؤسسة الشهيد ياسر عرفات بغزة, وعدد من العاملين بالمؤسسة.
وعقب مراسم الاستقبال تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" وأرواح شهداء فلسطين.
ورحب اللواء ركن عرابي كلوب مدير مؤسسة الشهيد ياسر عرفات بغزة, في الوفد وثمن هذه الزيارة التي تأتي تقديراً ووفاءً للرمز ياسر عرفات "أبو عمار", مشيداً بأنشطة الجمعية على كافة الأصعدة الرياضية والثقافية والاجتماعية.
وتحدث "كلوب" عن مراحل إعادة تأهيل منزل الشهيد الرمز "أبو عمار" وإعادة ترتيب مقتنياته التاريخية والأثرية, مشيراً أن الارث الذي تركه الشهيد الرمز ياسر عرفات يعتبر محطة نضالية يجب الوقوف عندها لكل فلسطيني وعربي وثائر في بقاع الأرض, لافتاً إلى أن "أبو عمار" سيبقى في ذاكرة وقلب كل أحرار العالم وأبناء شعبه.
وتمنى "كلوب" أن تتمكن المؤسسة من استعادة باقي المقتنيات التي فقدت ابان الانقسام, لافتاً إلى أن هناك الكثير من هذا المقتنيات الثمينة والتاريخية يجب استعادتها لتضاف إلى جانب مقتنياته الموجودة حالياً.
بدوره أشاد عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بجهود القائمين على رعاية المنزل المتواضع للشهيد ياسر عرفات "أبو عمار", داعياً جميع أطياف شعبنا إلى المبادرة إلى زيارة منزل الشهيد "أبو عمار" لمشاهدة الارث التاريخي المميز الذي تركه خلفه ليكون منهج نضالي للشعب الفلسطيني.
وأضاف "التتري" أنه من الواجب على الجمعية أن ترد الوفاء للشهيد الرمز ياسر عرفات الذي منح الجمعية الترخيص عام 2003 لإيمانه العميق بضرورة دعم الرياضيين القدامى وهو صاحب بصمة في دعم الرياضيين بكافة المجالات, ولذلك فإن الجمعية تقوم بتقليد سنوي منذ رحيل الرمز "أبو عمار" بإقامة سلسلة فعاليات رياضية تحمل اسمه وفاءً لتضحياته الجسام من أجل فلسطين.
وقام الوفد برفقة اللواء "كلوب" بجولة في أرجاء منزل الشهيد الرمز ياسر عرفات لمشاهدة مقتنياته حيث أذهل الجميع بمدى تواضع هذا المنزل للزعيم "أبو عمار" والذي أدخل عليه تحسينات كبيرة في الفترة الأخيرة.
وفي ختام الزيارة قام وفد الجمعية بتقديم درعاً تقديرياً تسلمه اللواء ركن "عرابي كلوب".