الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الوطني يطلق حملة "حماة الارض" لمساندة المزارعين

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 12:09 )
سلفيت- معا- أطلق المكتب الوطني للدفاع عن الارض يوم الاحد، فعاليات حملة "حماة الارض" التي ينظمها بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية على اراضي قرية جماعين القريبة من مستوطنة "أرئيل" المقامة على أراضي محافظة سلفيت وقرى جنوب نابلس.
ودشنت الحملة بالتعاون مع اتحاد لجان العمل النسائي في مدينة نابلس، حيث شارك العشرات من المتطوعات والمتطوعين في الحملة .
وبين وضاح الزقزوق منسق الحملة عن المكتب الوطني أهمية بذل كل الجهود من اجل مساندة الفلاح الفلسطيني ودعم صموده في مواجهة المستوطنين، مشددا على أهمية توحيد جهود كافة المؤسسات ذات الصلةلخدمة الفلاحين وتعزيز صمودهم.
ودعا الزقزوق المؤسسات الوطنية الراغبة في التنسيق مع المكتب الوطني بهدف توسيع المناطق التي تستهدفها الحملة، وامكانية الوصول الى كافة المناطق التي تحتاج المساعدة والمساندة لتعزيز مفهوم المشاركة والمساندة وتعزيز قيم الانتماء الوطني لكل فئات الشعب الفلسطيني.
وتشمل حملة "حماة الارض" اسابيع تطوعية تستهدف كل المناطق الفلسطينية القريبة من المستوطنات او القريبة من جدار الضم والتوسع والمستهدفة بالمصادرة وعبث المستوطنين في موسم الزيتون من حرق اشجار، وسرقة المحاصيل، والاعتداءات التي يمارسها المستوطنون سنوياً في ذات الموسم ، من ترهيب المزارعين، والاعتداء عليهم ومنعهم من الوصول الى اراضيهم،  في حملة مبرمجة لاقتلاع المزارعين من اراضيهم تمهيدا للمصادرة والاقتلاع.
ودعا الزقزوق كافة المؤسسات الرسيمة والشعبية الى تشكيل لجنة وطنية عليا لمساندة المزارعين، تكون مهمتها رسم الخطط وتنظيم العمل وصولا الى تقديم أفضل خدمة للمزارعين، داعيا الجامعات  الى استعادة دورها الوطني في مساندة المزراعين ومقاومة المشروع الاستيطاني ومنع استفراد المستوطنين وجيش الاحتلال بالمزراعين في القرى المحاطة بالمستوطنات.