الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شمعة أمل" تختتم المهرجان الثقافي الفلسطيني بالدنمارك

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 16:14 )
"شمعة أمل" تختتم المهرجان الثقافي الفلسطيني بالدنمارك
هلسنبور- معا- اختتمت جمعية شمعة أمل ونادي الزيتون المهرجان الثقافي فلسطيني في الدنمارك، بالأمسية الثالثة التي احيتها فرقة اندرو في مدينة هلسنبور بالدنمارك.
جاء ذلك بحضور سفير دولة فلسطين د. مفيد الشامي، ومرشحة انتخابات البلدية في المدينة الفلسطينية الناشطة السياسية والاجتماعية سوزان داوود، والمرشحين جهاد فالنتين لبلدية العاصمة "كوبنهاجن"، ويوسف ذياب المرشح لبلدية "برودني"، وممثلين عن حزبي "سوسيال ديموقراط الدنماركي" "جيتي كندروب"، و"سوزان سشوكيت" عن حزب "وامنستي انتر ناسيونال الدنماركي".
وتم تكريم الطالبتين المتفوقين فاطمة طلوزي، وإيمان علي من قبل السفير "الشامي" لحصولهما على امتياز في الثانوية العامة.
وقال الشامي" إن التعليم جزء اساسي في حياة الفلسطيني للصعود بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية، ونفتخر بأن نسبة التعليم الجامعي في مجتمعنا الفلسطيني كبيرة، وأن ذلك يساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وسيتم تكريم ابناء الجالية الفلسطينية المتفوقين بشكل سنوي".
وأضاف د. الشامي" يسعدنا دائما أن نربط ابناء الجالية بالوطن الأم فلسطين بالثقافة الوطنية الجامعة والتي سوف تأخذننا نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس"، داعيا أبناء الجالية في كافة المدن الى التصويت ومساندة الاخوة المرشحين الفلسطينيين .
وأكد ممثلو حزب "سوسيال ديموقراط" و"امنستي انتر ناسيونال" على عمق العلاقة التي تجمع البلدين، وأن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف، وأن تعيش المنطقة بأمان وسلام، مثنين على المشاركة السياسية الفلسطينية في الانتخابات المحلية بوجود 6 مرشحين من أصل فلسطيني، موضحين أن ذلك حق ديمقراطي.
ومن جانبها، قالت المرشحة لانتخابات بلدية "هلسنبور"سوزان داوود إن المشاركة بهذه الانتخابات تأتي لخدمة ابناء الجالية والجاليات العربية وتحسين مستوى الحياة، مضيفة" أننا نتطلع لدعم ابناء الجاليات العربية والإسلامية لنا ، مؤكدة على أن الفلسطيني بطبعه غير معزول عن المجتمع الذي يعيش فيه بل يؤثر ويتأثر".
وقدمت داوود شرحا عن تجربتها كناشطة سياسية واجتماعية، وأن العمل المجتمعي امر في غاية الاهمية للتفاعل ومعرفة احتياجات المواطنين، شاكرة المنسق أحمد سعد ولجمعية شمعة أمل ونادي الزيتون وفرقة اندرو على هذه الامسية الفلسطينية .
وشكر المتحدث باسم شمعة أمل مازن قاسم السفير على حضوره الدائم، وأبناء الجالية على تفاعلهم، مؤكدا أن الجمعية سوف تبحث اطلاق البرامج الثقافية والاجتماعية القادم، وأن هذا الحضور بمثابة اكبر دعم للاستمرار في هذه الاعمال.
واختتم الكلمات محمود عبد القادر رئيس نادي الزيتون الذي شكر الفرقة والسفير لحضوره جميع ايام المهرجان، والحضور على التفاعل.

كما وحث عبد القادر الجالية على ان تنال حقها بالتصويت وان لا تتغيب كي لا يتغيب صوت الجالية الفلسطينية بمستوى يليق بالوطن فلسطين.
وفي الختام، قامت زبيدة حداد الرئيس التشريفي لشمعة امل بالاشتراك مع نادي الزيتون والسفير بتكريم اعضاء فرقة اندور بهدية تذكارية وشهادة تقدير للمجهود الذي بذلوه على مدار 3 ايام متواصلة.
واختتم المهرجان بدبكة فلسطينية.