الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث القضايا الجمركية مع دائرة الجمارك والمكوس

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 15:11 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مع مدير دائرة الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة نور الدين منصور اليوم الثلاثاء، موضوع الضريبة الجمركية على البضائع المستوردة.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ  إلى مقر المديرية، وذلك بحضور عبدالله الدهيدي مدير الجمارك، ومفيد صدقة نائب مدير الضريبة الاضافية.
من جانبه، نقل رمضان قلق تجار المحافظة على الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة من قبل الجمارك، وأن يتم التعامل معهم أسوة كباقي تجار محافظات الوطن .
وأشار إلى ان الغرفة التجارية تتعرض لضغوطات في هذا الخصوص من قبل التجار ومطالبهم بمراعاة الوضع الاقتصادي وإيجاد آلية مرنة تحفظ حق الجميع، مؤكدا على أهمية الجباية الضريبية في رفد ميزانية وزارة المالية والضمان المورد الهام لحق الخزينة.
من جانبه، قدم مدير الجمارك وضريبة القيمة المضافة نور الدين منصور شرحا عن واقع الدفع الضريبي في جنين، وقال" لا يوجد مستويات للتمرد الضريبي ونعمل في إطار النظام والقانون في الجباية الضريبية للمكلفين وتنطبق على كل المحافظات"، مؤكداً على حق المكلف في أن يتعرض ويتقدم بتظلم إلى الدائرة ونرشدهم في إطار الأنظمة والقوانين المتعلقة بعملية تسديد ضريبة القيمة المضافة والتعامل مع المكلفين بالليونة.
وأشار مدير الجمارك الدهيدي إلى أن الخلل يمكن في قطاع الأنسجة والملابس والأدوات المنزلية بخصوص عملية التخمين لأن التجار في هذا القطاع يقومون بعملية الشراء بالوزن،داعيا إلى عقد اجتماع موسع للمديرية والغرفة التجارية الصناعية والتجار لتذليل كافة العقبات في هذا الجانب.
كما قام المحافظ رمضان بجولة تفقدية إلى دائرة ضريبة الدخل واستمع من مديرها عبد الرحمن دقة الذي قدم شرحا عن عملها في عملية تطبيق ضريبة الدخل من أجل زيادة الإيرادات، مؤكدا ان الوضع الضريبي في القطاعات مريح جدا.