الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مكتب الشرق الأوسط بالخارجية اليابانية يزور صناعية أريحا

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 16:19 )
أريحا- معا- استقبلت شركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل مدينة أريحا الزراعية الصناعية و الهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة بالتنسيق مع مكتب الممثليّة اليابانية لدى فلسطين، اليوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017 وفد من وزارة الخارجيّة اليابانيّة ممثّلة بالسيّد كاشيوبارا سان مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الوزارة وأفراد طاقمه

وكان بإستقبال الوفد الضيف عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة، والمهندس ماهر غنيم المنسق لمشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية من الطرف الحكومي، والأستاذ بسّام ولويل رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مدينة أريحا الزراعية الصناعية، والمهنس سعيد دويكات عضو مجلس إدارة الشركة المطوّرة، والسيّد نصر عطياني مدير عام الشركة المطوّرة، وممثلين عن وكالة التعاون الدولي جايكا.

وفي بداية الزيارة رحب أعضاء المدينة الزراعية الصناعية بسعادة الضيف السيد كاشيوبارا والوفد المرافق له ، وعبرّوا عن شكر و امتنان للحكومة اليابانية على الدعم المتواصل لفلسطين و بالتحديد مشروع مدينة اريحا الزراعية الصناعية .

وتأتي هذه الزيارة تأكيداُ للحكومة اليابانية على دورها في دعم مدينة أريحا الزراعية الصناعية، وحرصها على إنجاح المشروع من خلال الوقوف على أهم التحديّات والمعيقات التي تواجهه، و تسليط الضوء ومناقشة الجهود والمبادرات والتوجهات المشتركة للنهوض بالتنمية الاقتصادية للمدينة، والعمل على إيجاد سبل للتعاون وتوصل لحل يدعم العلاقة الإستراتيجية بين جميع الأطراف.
قام د.علي شعث بتقديم شرحا عن طبيعة مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية بالاضافة الى طبيعة الصناعات التي تحتضنها المدينة، و رزمة الحوافز الاستثمارية الخاصة بالمستثمرين كمشروع المنطقة اللوجستية ومشروع الطريق الصناعي المتخصص الرابط بين فلسطين والاردن والذي سيساهم بدور اساسي في تسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية كأحد اهم أسباب التنميّة الإقتصاديّة.
واكد عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة على اهمية هذا المشروع الوطني والذي سيساهم في توفير فرص العمل للمواطنين الفلسطينين حيث من المتوقع ان يوفر المشروع ما مجموعة 15 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالاضافة الى مساهمته في رفع ناتج الدخل القومي الفلسطيني.
وبدوره شكر السيد بسّام ولويل رئيس مجلس إرة الشركة، دولة اليابان الشقيقة على دعمهم المستمر لهذا المشروع الوطني مؤكدا على التزام مجلس إدارة الشركة بتذليل الصعاب امام المشروع، وتنفيذه بمواصفات عالمية بحيث توفر مناخ استثماري منافس اقليميا وعالميا. وأكد على أن تلبية احتياجات المستثمرين، ودعمهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم، أولوية عليا لدى مجلس إدارة الشركة ، وأن التنمية الاقتصادية للمستثمرين والمدينة هي هدف استراتيجي ضمن خطة الشركة، وأن السنوات القادمة ستكون حافلة ببناء وتكريس العمل لخلق مقومات بيئة إستثمارية مستدامة، وتعزيز الصناعات الفلسطينية.

وأضاف بأهمية مدينة أريحا الزراعية الصناعية في إحداث نمو حقيقي في سلسلة الإمداد وتوسيع في القاعدة الإنتاجية للإقتصاد الفلسطيني ، وتنويع مصادر الدخل، وتقليل نسبة البطالة المتنامية كل عام في فلسطين ما بين الخريجين الجامعيين.
الفلسطنين.
ومن جانبه اكد السيد كاشيوبارا على دعم الحكومة اليابانية المطلق لمدينة أريحا الزراعية الصناعية واستعدادهم التام لتذليل اي عقبات مستقبلية قد تواجه المشروع في مرحلة التطوير والتشغيل و تابع أن الحكومة اليابانية تشعر بارتياح كبير إتجاه النجاح اللافت الذي حققه المشروع بهذا الوقت الزمني القصير.
في نهاية الزيارة توجه الوفد في زيارة ميدانية للاطلاع على المصانع العاملة في المدينة الصناعية و التي شملت زيارة مصنع الورق (بيبربال) و مصنع المسرى للصناعات الغذائية وصناعة المشروبات .