الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وزير الزراعة

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 16:07 )
محافظ طولكرم يلتقي وزير الزراعة
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام ابو بكر في دار المحافظة وزير الزراعة د. سفيان سلطان، بمشاركة وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية احمد زكارنه، ود. زياد فضه مدير عام مركز البحوث الزراعية، ومدير عام المديرية في طولكرم م. باسم حمّاد، الى جانب مشاركة رئيس الغرفة التجارية ابراهيم ابو حسيب، وحضور جهات الاختصاص في المحافظة.
ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان والوفد المرافق له، مقدماً شرحاً عن أوضاع المحافظة والجهود المبذولة لتنمية الواقع الاقتصادي، وتتويج ذلك من خلال إطلاق الخارطة الإستثمارية وانجازها تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المختصة، وهيئة تشجيع الإستثمار، ومن خلال الشراكة مع الغرفة التجارية وبرعاية من البنك الاسلامي العربي، وبتنفيذ من شركة اجلتي للاستشارات المالية، وباشراك عدد من رجال الأعمال الكرميين المغتربين.
وأشار المحافظ ابو بكر الى ان محافظة طولكرم برزت بهويتها الزراعية، اضافة الى النماذج والمجالات والقطاعات الاخرى التي حققت نجاحاً على مستوى المحافظة، مشدداً على أهمية القطاع الزراعي ودوره الحيوي، نتيجة توفر الاراضي الزراعية والمياه والظروف المناسبة للزراعة.
من جانبه، أبدى الوزير د. سلطان الإهتمام بما جاءت به دراسة الخارطة الإستثمارية من نتائج والأخذ بها لتطوير القطاع الزراعي وتنفيذ العديد من المشاريع التي من شانها أن تنعكس على الوضع الإقتصادي العام في محافظة طولكرم، مشيراً إلى معالجة الوزارة لكافة الإشكالات المتعلقة بهذا القطاع، وصولاً لتطويره وتنميته، منوهاً إلى أن أهم قضية في الإستثمار الزراعي هي مسألة التسويق، وخاصة أن الوزارة تعمل على حلها بانشاء شركة تسويق زراعي.
وأوضح أن وزارة الزراعة وصلت مع وزارة المالية والتخطيط إلى صيغة بما يتعلق بالاسترداد الضريبي للمزارعين، علاوة على أن الوزارة بصدد إنشاء شركة تأمينات زراعية مع الأخذ بعين الإعتبار المواصفات الضرورية والخاصة بالمنشأت الزراعية.
وناقش الوزير د. سلطان مع المحافظ أبو بكر عدداً من القضايا التي تهم القطاع الزراعي في المحافظة، مشدداً على التعاون والشراكة الدائمة والمستمرة في خدمة المزارعين من خلال معالجة كافة المشاكل والإشكالات التي تواجه هذا القطاع.