الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش ومفتي الشيشان: زيارة القدس على رأس الأولويات الإسلامية

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 19:29 )
الهباش ومفتي الشيشان: زيارة القدس على رأس الأولويات الإسلامية
غروزني -معا-أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومفتي جمهورية الشيشان رئيس الادارة الدينية الشيخ صالح مجييف ان زيارة المسلمين للمدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك على رأس الاولويات الاسلامية في الوقت الحاضر لحمايتها ودعم اهلها الصامدين في وجه آلة البطش الاسرائيلية والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال على المدينة ومقدساتها وخاصة الحرم القدسي الشريف، خلال اللقاء الذي عقده الهباش ومجييف في العاصمة الشيشانية غروزني.

ونقل الهباش خلال اللقاء صورة الاوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك بشكل خاص وتطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية بشكل عام، والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك والتقييد على حرية العبادة بما يخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بشكل صارخ .

ووجه قاضي القضاة دعوة رسمية للشيخ ريجييف لزيارة القدس والمسجد الاقصى المبارك والاطلاع عن كثب على معاناة ابناء شعبنا في القدس والحرم القدسي الشريف ، مضيفا ان واجب المسلمين في كافة انحاء العالم الوقوف الى جانب اخوانهم الفلسطينيين الذين يواجهون العدوان الاسرائيلي صباح مساء في مدينة القدس ومؤازرتهم ومساندتهم في ظل الحملة الشرسة التي تنفذها مجموعات المتطرفين والمستوطنين مدعومة من كافة اركان المؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال على المسجد الاقصى المبارك .

وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون في مجالات الدعوة والتعليم الديني والقضاء الشرعي وترميم المخطوطات الإسلامية القديمة حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتبادل الزيارات والخبرات بما يعود بالنفع على الجانبين .

من جانبه رحب الشيخ ريجييف بسماحة قاضي القضاة والوفد المرافق له، مؤكدا ان القضية الفلسطينية وقضية المسجد الاقصى المبارك هي قضية المسلمين جميعا الذين يقع عليهم واجب الدفاع عنها بكافة السبل ودعم ابناء الشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية والسياسية ومساندة القضية الفلسطينية في الساحات الدولية من اجل تعرية الاحتلال وفضح سياساته العنصرية وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

وقرر مفتي جمهورية الشيشان وضع موضوع زيارة المسلمين الشيشان للقدس على رأس أولوياته مؤكدا ان زيارة المسجد الاقصى المبارك ستكون قريبة جدا وانه لشرف عظيم لكل مسلم ان يكون بين ابناء الشعب الفلسطيني في ساحات الاقصى ومدينة القدس .