الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات هيئات محلية

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات عدد من الهيئات المحلية، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها في مقر الوزارة اليوم الخميس، وشملت كل من بلديات اليامون، وكفر دان، وميثلون في محافظة جنين، وبلدية طولكرم، وبلدية الكرمل بمحافظة الخليل، وبلدية عزون في محافظة قلقيلية، ومجلس قروي برهام في محافظة رام الله والبيرة.
واستعرض رؤساء الهيئات المحلية الاحتياجات من المشاريع التنموية الملحة في التنفيذ وخاصة مشاريع البنية التحتية، والمرافق الخدماتية، بالإضافة لمناقشة ملفات ضريبة الأملاك، وتسوية الأراضي، وفواتير الكهرباء، والمخططات الهيكلية، والجوانب الإدارية في البلديات، بالإضافة إلى طرح أفكار لمشاريع تنموية اقتصادية محلية.
بدوره، أكد الأعرج قيام الوزارة بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التطويرية خلال العام الحالي، وستعمل على رصد مجموعة من المشاريع الحيوية للتنفيذ خلال العام المقبل، وتسعى بشكل دؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ المزيد منها سواء من موازنة الحكومة أو من خلال الشركاء والجهات والدول المانحة.
وأشار الأعرج إلى ضرورة قيام البلديات بالتفكير بمشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذها والتي من شأنها زيادة الإيرادات المالية توفير فرص عمل ودعم الاقتصاد المحلي والوطني بشكل عام، مضيفاً أهمية العمل على الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة واستغلالها بالشكل الصحيح.
وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة بمتابعة كافة الاحتياجات والقضايا التي جرى استعراضها خلال اللقاءات والعمل على تلبية الاحتياجات ضمن الإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.