الأخــبــــــار
  1. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  2. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  3. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  4. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  5. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  6. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  7. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  8. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  9. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  10. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري
  11. مصرع طفلة 3 سنوات بعد أن صدمها باص في ديرالبلح وسط قطاع غزة
  12. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة في الأيام القادمة
  13. التربية تدعو طلبة غزة للخروج اليوم من معبر رفح لجامعاتهم
  14. القدس على أجندة اجتماع مجموعة عدم الانحياز بنيويورك
  15. الجهاد تؤكد عزمها تصعيد "الانتفاضة"
  16. حماس تدعو لصياغة برنامج نضالي يدعم "الانتفاضة"
  17. اندلاع مواجهات على حاجز مخيم شعفاط شمال القدس والاحتلال يغلق الحاجز
  18. مهنا: معبر الكرامة يعمل الاحد المقبل من 12 ظهرا حتى 9:30 مساء
  19. استشهاد شاب في مجمع فلسطين الطبي وصل باصابة حرجة بالصدر من عناتا
  20. إصابة شابين دهساً من قبل جيب عسكري اسرائيلي عند حاجز الجلمة شمال جنين

"المقاصد" تخرج المشاركين في دورات العناية المكثفة والإدارة

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 14:48 )
القدس- معا- احتفلت دائرة التعليم المستمر في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية بتخريج مجموعة من الممرضات والممرضين ممن شاركوا في ثلاث دورات منفصلة، وهي دورتا العناية الحثيثة للأطفال والكبار، ودورة بناء الكوادر التمريضية، وذلك في إطار سعي المستشفى لتطوير كفاءات الطاقم التمريضي ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وجرى الاحتفال في مسرح كلية المقاصد الجامعية، بحضور د. رفيق الحسيني مدير عام المستشفى، وسليمان تركمان مدير التمريض، وناجي أبو علي رئيس دائرة التعليم المستمر، وسمير القدومي رئيس نقابة العاملين والموظفين في المقاصد.

واشتملت دورتا العناية الحثيثة للأطفال والكبار والتي شارك فيها 48 ممرضا وممرضة؛ على تعريف الممرضين بكل ما يلزم للتعامل مع المرضى في الحالات الحرجة، لا سيما مرضى القلب والرئتين والسكتات الدماغية والأعصاب وغيرها من الحالات الطارئة، فيما شارك في دورة بناء الكوادر التمريضية 28 ممرضا وممرضة، حيث اشتملت على طرق تعزيز قدرات الممرض الإدارية وسبل اتباع البروتوكولات العالمية في التعامل مع المرضى ومرافقيهم. وحاضر في الدورات مجموعة من الأطباء والممرضين المختصين في مستشفى المقاصد، إضافة إلى عدد من المختصين من مشاف خارجية.

وأكد د. الحسيني حرص المستشفى على مواظبة عقد دورات تستهدف تنمية كفاءة الموظفين في المقاصد، ومتخصصة في المجالات الطبية المختلفة، إضافة إلى دورات التنمية البشرية والتواصل المهني لموظفي المستشفى الهادفة إلى تعزيز قدرات الموظفين والطواقم الطبية والتمريضية، إلى جانب رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة لصالحهم في مستشفى المقاصد وفي مستشفيات فلسطينية أخرى.

وأشار الحسيني إلى أنه مهنة التمريض لا بد وأن يصاحبها مهارات أساسية متعلقة في طرق الاتصال والتواصل وتقديم العناية المتكاملة، لما لذلك من أثر بالغ على نفسية المرضى، مضيفا أن الإدارة وبالتعاون مع دائرة التعليم المستمر في المستشفى ستواصل دعم عقد هذه الدورات التي تهدف إلى تنمية الكوادر البشرية وتحسين أدائها.

فيما هنأ سليمان تركمان الممرضين والممرضات الذين أنهوا مشاركتهم في الدورات، مؤكدا أن الطواقم التمريضية تشكل مركز الدائرة في مستشفى المقاصد، مبينا أن الإدارة تسعى دوما لأن تكون عنصرا داعما ومساندا للممرض، إلى جانب المراقبة المستمرة لجودة الخدمات المقدمة للمرضى والتزام العاملين بأخلاق هذه المهنة الإنسانية السامية.

بدوره، أكد ناجي أبو علي على الدور الهام الذي يقوم به قسم التعليم والتدريب في المقاصد، وذلك من خلال عقد الدورات المتخصصة واللازمة لتطوير كفاءات الموظفين والممرضين حتى يتمكنوا من تقديم العناية الصحية على أكمل وجه، مشيدا بدور التمريض الذي يشكل ما نسبته 40% من عدد الموظفين في المستشفى.
كما شكر أبو علي إدارة المستشفى على دعمها المستمر للتعليم وتسهيل المهام الخاصة بالتدريب، مثمنا جهود المدربين المشاركين في الدورات.
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات التكريمية، إضافة إلى توزيع العديد من الجوائز على الحضور والمقدمة من قبل شركتي سبيتاني وإيز سوليوشين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017