السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونقابة المهندسين تبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا- بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي " بيكا" ونقابة المهندسين اليوم الخميس افاق الشراكة، والعمل على نقل المعرفة الفلسطينية في ارجاء العالم.
وأكد مدير عام الوكالة الفلسطينية "بيكا" عماد الزهيري على أهمية الشراكة مع نقابة المهندسين، وتعزيز تفاعل المهندس الفلسطيني مع المجتمعات حول العالم، بما يعزز الصورة الحضارية للشعب الفلسطيني، ويسهم في إسناد العملية التنموية في الدول الصديقة.
واستعرض برامج العمل التي تقوم بها الوكالة، والجهود التي بذلت منذ تأسيسها بمرسوم رئاسي عام 2016، مشددا على أن الوكالة تسعى الى استثمار الموارد الفلسطينية البشرية المعروفة بخبرتها، وتميزها في مختلف المجالات وخاصة الهندسية.
من جانبه، شدد مدير عام النقابة م. نادي عليان على جاهزية النقابة للتعاون، والشراكة مع الوكالة، والعمل على تطوير برامج نقل المعرفة الهندسية الفلسطينية الى مختلف انحاء العالم، بما يفتح مجالات عمل جديدة امام المهندس الفلسطيني.
واتفق الطرفان على تحديد المجالات الهندسية التي يمكن الاستفادة منها في برامج الوكالة التنموية من خلال الاستعانة بخيرة خبراء فلسطين في مختلف المجالات الهندسية.
وشارك في اللقاء مدير دائرة التدريب في النقابة م. مأمون أبو ريان، ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة كايد ميعاري، اضافة إلى طاقم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.