الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يجتمع مع الحملة الوطنية للحد الأدنى للأجور

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 18:34 )
رام الله- معا - بحث وكيل وزارة العمل سامر سلامة مع وفد من الحملة الوطنية للحد الأدنى للأجور مطالب الحملة من اجل تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور في المحافظات، والتنسيق من اجل العديد من القضايا التي تخص قطاع العمل .
جاء ذلك اليوم بحضور الوكيل المساعد للحوار الاجتماعي والشراكة الثلاثية عبد الكريم دراغمة، ومدير عام التفتيش علي الصاوي، والقائم بإعمال أمين سر لجنة السياسات العمالية في الوزارة احمد صافي، ومنسقة الحملة الوطنية عفاف غطاشة، وذلك في قاعة الوزارة.
وتحدث سلامة عن الحوار الوطني والاجتماعي الذي سبق اقرار قانون الحد الأدنى للأجور بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة ، والدراسات والإحصاءات التي قدمت من اجل الوصول الى قيمته البالغة 1450 شيقل، معتبرا قانون الحد الأدنى للأجور انجازا وطنيا.
وأكد سلامة على اهتمام الوزارة بتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور، والتعاون مع كافة الأطراف الشريكة والوطنية في تطبيق القانون في كافة محافظات الوطن، مشيرا الى ان الوزارة تقوم بحملات تفتيشية مستمرة من اجل تطبيق هذا القانون رغم المعيقات اللوجستية، الأمر الذي يحتاج الى تضافر جهود الجميع بهذا الشأن.

من جانبها، قدمت غطاشة مذكرة باسم الحملة الوطنية تتضمن العديد من المطالب ومطلبها الأساسي هو تطبيق الحد الأدنى للأجور، موضحة النشاطات والفعاليات التي قامت بها الحملة في الفترة السابقة ، وكذلك المكونات النقابية والائتلافية والمؤسساتية للحملة، منوهة الى سعي الحملة الى التعاون مع الوزارة في العديد من القضايا النقابية.