السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة تطوير مدينة أريحا بضيافة سفارة اليابان

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 09:31 )
شركة تطوير مدينة أريحا بضيافة سفارة اليابان
اريحا- معا - إستقبل المستشار الخاص لشؤون الشرق الاوسط في سفارة اليابان لدى واشنطن ماميروا كانو في مقر السفارة علي عريقات ممثلا عن شركة أريحا لتطوير و ادارة و تشغيل المدينة الزراعية الصناعية.
وتأتي هذه الزيارة كمبادرة في إطار تعزيز أواصر التعاون ومتابعة سير العمل في مدينة أريحا الزراعية الصناعية، حيث بحث الجانبان أوجه استكمال التعاون المشترك وسبل دعمها في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها المدينة، وتم الاتفاق على تقديم عروض حول مدينة أريحا الصناعية الزراعية لمؤوسسات القطاعين العام والخاص في العاصمة الامريكية .
و في بداية اللقاء ثمن كونو هذه الزيارة, و أكد ان حكومة اليابان تولي اهتمام كبير بهذا المشروع و الذي اصبح مثال يحتذى به في تطوير الاقتصاد الفلسطيني و تابع أن الحكومة اليابانية تشعر بارتياح كبير إتجاه النجاح اللافت الذي حققه المشروع بهذا الوقت الزمني القصير .
و من جانبه شكر عريقات جهود اليابان حكومةً و شعباً على الدعم المستمر لهذا المشروع الفلسطيني و الذي يعتبر العنصر الاساسي لمبادرة "ممر السلام و الازدهار " و التي تم طرحها من قبل رئيس وزراء دولة اليابان اكوزمو بالعام 2006, لمساعدة القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيسي و الحيوي لتمكين الاقتصاد الفلسطيني وأكد على استعداد المدينة لتوثيق العلاقات وتبادل الخبرات مع المؤسسات الحكومية والخاصّة في الولايات المتحدة .
وشهد اللقاء عرضا مفصلا عن المدينة، و خصوصا الخدمات التي تقدمها وفرص الإستثمار بها، وتم إستحضار أهم الإنجازات التي حققتها الشركة في السنوات الخمس الأخيرة، حيث بدأت سبع مصانع فلسطينية التشغيل والإنتاج والبيع في الأسواق الفلسطينية والإقليمية.