الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تنظم محاضرة حول "الامن الفكري" في مدرسة بنات جيوس

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 14/10/2017 الساعة: 11:10 )
قلقيلية -معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية محاضرة حول "الامن الفكري" في مدرسة بنات جيوس الثانوية، وحاضر فيها د. عقيد نايف شتيوي المحاضر في المؤسسة الامنية، وبحضور ومشاركة محمد مصلح ممثلا لحركة الشبيبة الطلابية في منطقة شرق محافظة قلقيلية، ورجاء شماسنة مديرة المدرسة .
حيث رحبت شماسنة بالحضور، شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على اهتمامها برفع الوعي الوطني لدى الطالبات، وخاصة في القضايا الفكرية والثقافية من خلال سلسة فعالياتها المتنوعة.
د. شتيوي استعرض مع المشاركات في المحاضرة مفهوم الامن الفكري، واهميته في تعزيز الانتماء الوطني، والايمان بالقيم الوطنية والانسانية، كما ناقش شتيوي مع الحضور المخاطر التي تتعرض لها المجتمعات والافراد حال المساس بالأمن الفكري لتلك المجتمعات، وسبل تحصين الافراد والمجتمعات بمنظومة قيمية متينة.
من جانبه اشار ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح اقليم قلقيلية الى ان تنفيذ هذه المحاضرة يأتي ضمن سياق الحراك الفكري والثقافي الوني الذي تحدثها حركة الشبيبة الطلابية في مدارس المديرية، ضمن خطة عملها ورؤيتها الوطنية، بهدف تعزيز القيم الوطنية ورفع مستوى الثقافة لدى الطلبة.