الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المتقاعدين العسكريين" تدعو حماس للمشاركة لتكريس مبدأ الوحدة

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 10:38 )
"المتقاعدين العسكريين" تدعو حماس للمشاركة لتكريس مبدأ الوحدة
غزة- خاص معا - دعا اللواء صلاح شديد رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين في الضفة الغربية وغزة والخارج الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس لتكريس مبدأ الوحدة الوطنية من خلال هيئة المتقاعدين العسكريين.
وقال شديد في حديث خاص مع مراسلة معا:" في ظل هذه الاجواء ندعو كل الاخوان في الفصائل الفلسطينية بما فيهم حركة حماس لحضور انتخابات الهيئة العسكرية التي تنعقد في هذه الايام لكي تكون بداية للوحدة الوطنية بكل مقاتيلها ومناضليها سواء القدماء أو الجدد الذين سيكون لهم دور في هذه الهيئة".
وشدد شديد ان الهيئة بكل متقاعديها العسكريين هي هيئة للشعب الفلسطيني كاملة بها مرسوم من الرئيس محمود عباس لتكون مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطيني.
وفي معرض سؤال معا حول شكل الدعوة لحركة حماس وهل هي دعوة للانضمام قال:" لا يوجد لديهم متقاعدين ولكن ليأتوا ويلقوا كلمة حتى نكرس مبدأ الوحدة الوطنية الفلسطينية".
وعن اهمية المؤتمر الذي من المقرر ان يعقد يوم الاحد، قال ان هذا المؤتمر يأتي لتجديد الاطر الديمقراطية والانتخابية للأعضاء المنتخبين منذ اربع سنوات.
واضاف شديد ان الانتخابات جاءت في ظل أجواء المصالحة ونتمنى أن تكون اللبنة الاولى في بناء صرح المصالحة الفلسطنية لتحقيق امال شعبنا.
وحول الخدمات التي غابت عن المتقاعدين العسكريين في قطاع غزة، اوضح شديد ان الهيئة دخلت في التجاذبات السياسية كما حصل مع كل مؤسسات الشعب الفلسطيني لان المتقاعدين فصائليا يتبعون لفصائلهم ولكن الاطار الذي يجمعهم ضمن التقاعد الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين التي هي مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطيني لذلك ليس غريبا ان يدخلوا في التجاذبات.
واعرب شديد عن أمله أن تكون المصالحة مقدمة لتصويب اوضاع المتقاعدين العسكريين في قطاع غزة مشددا انه حينما يطرح تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة يعني ذلك انه ما يمارس في الضفة من قوانين وامتيازات وخدمات يجب ان يمارس في قطاع غزة.
واعرب شديد عن امله ان تدور عجلة المصالحة وان نكون وحدة واحدة بعيدا عن الفصائلية وان نخرج من هذه المكاسب الفصائلية وان ننظر لمصلحة الشعب الفلسطيني العليا، داعيا المتقاعدين لان يكونوا عنوان الوحدة الفلسطينية للشعب الفلسطيني.