السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" يختتم تدريبا بعنوان "العنف المبني على النوع الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 12:44 )
"شؤون المرأة" يختتم تدريبا بعنوان "العنف المبني على النوع الاجتماعي"
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً بعنوان "العنف المبني على النوع الاجتماعي" بواقع 40 ساعة تدريبية، بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات القطاع.
جاء ذلك في إطار مشروع "الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة" الممول من مؤسسة "Trocaire".
وفي هذا السياق، قالت شيرين ربيع منسقة التدريب في المركز إن هدف التدريب هو تطوير وإكساب الخريجين/الخريجات مهارات تساعدهم على القيام بتنفيذ ورشات توعوية خاصة بموضوعات العنف ضد المرأة، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوثيق انتهاكات حقوق المرأة، والإبلاغ عنها وعن التغيرات الهامة في مواقف وسلوكيات الرجال والفتيان.
وكانت أهم الموضوعات التي تناولها التدريب حقوق المرأة والجندر، وآليات الدعم والحماية، ومهارات الاتصال والاقناع، ومهارات التيسير، والتوثيق والإبلاغ عن حالات انتهاكات حقوق المرأة، وتحشيد المجتمع.
من جهته قال المشارك حسين جمال أبو رجيلة" التدريب كان شاملاً لكافة الموضوعات التي كنا في أمس الحاجة إليها، فتعرفت على مفاهيم جديدة أضافت إلى رصيد معرفتي الكثير كمفهوم الجندر والتوثيق، عدا عن تكوين علاقات جديدة مع الخريجين/ات".
من جانبها قالت المشاركة ريم أبو منسي" إن التدريب كان له دور فعال في بناء شخصيتي، وساعدني على الإلمام بموضوعات كنت أجهلها كموضوع حقوق المرأة والانتهاكات، حيث كنت حريصة على حضور التدريبات ونقل ما فيها لمن حولي من أهلي وزوجي، حيث أصبحت أنا وزوجي نتبادل الأدوار في مسؤوليات الأطفال والبيت".
يذكر أنه تم إنشاء 5 مجموعات شبابية، كل مجموعة مكونة من 10 شباب من كلا الجنسين وتتراوح أعمارهم ما بين 22- 25 سنة، من تخصصات مختلفة من محافظات القطاع.