الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة خدمات الإسعاف تعقد مؤتمرها السابع

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 15:25 )
نقابة خدمات الإسعاف تعقد مؤتمرها السابع
رام الله- معا- عقدت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ عضو الاتحاد العام لنقابات فلسطين مؤتمرها السابع وذلك في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تحت رعاية وإشراف وزارة العمل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور الامين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد وممثلين عن مجموعة من القطاعات النقابية في الوطن.
وبدأ المؤتمر أعماله بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني وكلمة وزارة العمل التي القاها عمر النجار بالنيابة عن وزير العمل الدكتور مأمون ابو شهلا.
وبارك النجار للنقابة عقد مؤتمرها، مؤكدا على دور خدمات الإسعاف والطوارئ وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خدمة أبناء الشعب والعاملين في الجمعية. 
وبدوره، أكد الدكتور خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مباركة رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب عقد هذا المؤتمر، متمنيا النجاح والتوفيق واعتذاره بسبب ارتباطات خارجية عن الحضور، مؤكدا على دور الجمعية في إعطاء حقوق العاملين في الجمعية ودور ضباط الإسعاف والطوارئ في خدمة أبناء الشعب ودور الجمعية في الشتات والداخل.
في كلمته، تطرق الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد للحوار المجتمعي الذي تجريه النقابة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودور نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ بخدمة الوطن والمواطن.
وتحدث عن المصالحة الفلسطينية، مشيرا الى اسم المؤتمر "الوحدة والزيتون" في سبيل تحقيق الوحدة والمحافظة على الزيتون من سيطرة الاحتلال والمستوطنين.
و أكد على العلاقة المتينة بين الجمعية والاتحاد كمؤسسة وطنية تقدم جهود مهمة وفاعلة.
وفي كلمة الهيئة الإدارية للنقابة التي ألقاها عميد صبح تحدث عن دور النقابة في لم شمل الأعضاء وأن النقابة دائمة و مستمرة في تحقيق الحقوق و الحفاظ على المكتسبات التي تم تحصيلها والبناء عليها.
وأكد العمل على إنهاء ملف التقاعد العام واحتساب سنوات الخدمة لضباط الإسعاف في التقاعد العام، والعمل على انجاز صندوق نظام المساهمة المحددة، مؤكدا على العلاقة الوطيدة للنقابة مع الاتحاد والنقابات الأخرى، مطالبا الجميع بالعمل على توحيد النقابات.
وفي الجلسة الثانية، تم التحقق من النصاب حيث اكتمل النصاب حسب النظام الداخلي وانتخاب احمد جبريل رئيس للمؤتمر وسفيان هرماس ووليد أبو الهجياء مقررين.
وقام هارون الريماوي رئيس النقابة بتقديم استقالة الهيئة الإدارية السابقة ثم تلى التقرير المالي وتمت المصادقة عليه من قبل أعضاء المؤتمر، والتقرير الاداري والمصادقة عليه من قبل أعضاء المؤتمر، وثم تم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة.
وتم فتح باب الترشح لانتخاب رئيس الهيئة الإدارية للنقابة وفاز هارون الريماوي برئاسة الهيئة الإدارية للنقابة بإجماع أعضاء المؤتمر.
وتم تحديد جلسة أولى للهيئة الإدارية للنقابة بعد أسبوعين من تاريخه من اجل توزيع المهام.